باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. بلينكن يزور مصر وإسرائيل والأردن وقطر الأسبوع المقبل.. الأمم المتحدة تدرج إسرائيل بالقائمة السوداء.. والاتحاد الأوروبى يدين مذبحة ود النورة بالسودان

السبت، 08 يونيو 2024 12:06 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. بلينكن يزور مصر وإسرائيل والأردن وقطر الأسبوع المقبل.. الأمم المتحدة تدرج إسرائيل بالقائمة السوداء.. والاتحاد الأوروبى يدين مذبحة ود النورة بالسودان بلينكين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة، ما يسمى "ملحق الدفاع الإسرائيلي" في الولايات المتحدة، اللواء هيدي سيلبرمان، أنه قرر أخيرا إدراج إسرائيل في القائمة السوداء.

كولومبيا تدرس حظر شحنات الفحم إلى إسرائيل

قالت جمعية التعدين الكولومبية (ACM) إن الحظر المحتمل على صادرات الفحم إلى إسرائيل من قبل الحكومة الكولومبية يمكن أن ينتهك الاتفاقيات الدولية ويقوض ثقة السوق والاستثمار الأجنبى.

إيطاليا: نتائج الانتخابات الأوروبية ستكون مؤشرا على أداء الحكومة

اعتبرت رئيسة الوزراء الايطالية جورجا ميلوني، الانتخابات الأوروبية التي ستجرى، السبت ، في بلاده، مؤشرا مهما للمسار الذي قطعته حكومة "يمين الوسط"، منذ تسلم مقاليد الحكم في أكتوبر 2022.

الاتحاد الأوروبى يعرب عن فزعه إزاء مذبحة ود النورة بولاية الجزيرة بالسودان

أعرب الاتحاد الأوروبى عن "فزعه" إزاء تقارير "موثقة عن مذبحة أخرى لا معنى لها"، بحق أكثر من 100 قروى أعزل ارتكبتها قوات الدعم السريع فى قرية ود النورة بولاية الجزيرة بالسودان.

مكتب الإعلام الحكومى فى غزة: 15517 شهيدا من الأطفال منذ بدء الحرب

أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة عن 15517 شهيدا من الأطفال منذ بدء الحرب و17 ألفا يعيشون دون والديهم أو دون أحدهما، و3500 طفل معرضون للموت بسبب سوء التغذية..

الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر وإسرائيل والأردن وقطر الأسبوع المقبل

أعلنت الخارجية الأمريكية أن أنتوني بلينكن سيسافر إلى مصر وإسرائيل والأردن وقطر الأسبوع المقبل، وزيارة بلينكن للمنطقة الأسبوع المقبل تستهدف مناقشة اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

تخبط سياسى فى إسرائيل.. بينى جانتس يقترب من الاستقالة وتفكيك مجلس الحرب

تشهد الساحة السياسية في تل أبيب، حالة من عدم الاستقرار بسبب إصرار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، على الاستمرار في الحرب على قطاع غزة، وخاصة مع انتهاء المهلة.

أمريكا تقدم دعما عسكريا جديدا لأوكرانيا يشمل أجهزة دفاع جوى وذخائر مدفعية

كشف الرئيس الأمريكى جو بايدن، عن دعم عسكرى جديد مقدم من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أوكرانيا، من بينهم أجهزة اعتراضية للدفاع الجوى.

القيادة المركزية الأمريكية تعلن عودة رصيف المساعدات العائم بغزة للعمل

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن عودة رصيف المساعدات العائم قبالة سواحل قطاع غزة إلى العمل مجددًا، بعد انقطاع دام لأكثر من أسبوعين.

الاحتلال يستدعى أكثر من 17 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على حريق فى القدس

استدعت قوات الاحتلال الإسرائيلية، أكثر من 17 سيارة إطفاء، لمحاولة السيطرة على حريق في جسر مركزي بمدينة القدس المحتلة.

بلومبرج: ألمانيا تدرس إرسال بطاريات باتريوت إلى أوكرانيا

تدرس الحكومة الألمانية إرسال بطارية رابعة للدفاع الجوى من طراز باتريوت إلى أوكرانيا، حسبما ذكرت بلومبرج نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر لم تذكر أسماءهم.

بوتين: روسيا مستعدة للمفاوضات مع أوكرانيا لكن وفقا لشروط

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن روسيا مستعدة للمفاوضات مع أوكرانيا، لكن وفقًا للشروط التى نوقشت فى مينسك واسطنبول.

الكرملين يعرب عن أسفه لتصريحات بايدن بشأن بوتين

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، عن رفض بلاده للخطاب الذي يستخدمه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في الحديث عن نظيره الروسى.

جانتس: سنستخدم القوة على حدودنا الشمالية إذا لم ينجح الحل السياسى فى وقف التهديدات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن بيني جانتس الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية تأكيده استخدامهم القوة على الحدود الشمالية.

إصابة 5 أشخاص فى حريق يلتهم مبنى فى شارع ريفولى وسط العاصمة باريس.. فيديو

أصيب 5 أشخاص على الأقل بعد اندلاع النيران في الطابق الأول من مبنى يقع في شارع ريفولي وسط العاصمة الفرنسية باريس، وعلى الفور قامت السلطات الفرنسية بإغلاق الطريق أمام حركة المرور.

اليابان تخطط لبناء مصعد فضائى يغنيها عن استخدام الصواريخ بحلول عام 2050

أعلنت شركة أوباياشي كوربوريشن اليابانية، أنها ستقوم ببناء مصعد فضائي يغنيها عن استخدام الصواريخ، بحلول عام 2050، بتكلفة تصل إلى نحو 100 مليار دولار أمريكي.

جدل في المكسيك بسبب وفاة أول حالة بشرية بسبب أنفلونزا الطيور

أثارت معلومات نشرتها منظمة الصحة العالمية حول وفاة أول حالة بشرية بأنفلونزا الطيور سلالة H5N2 فى المكسيك جدلا كبيرا ، حيث نفت فيما بعد الحكومة المكسيكية ذلك الخبر.

فنزويلا أول دولة تفقد كل أنهارها الجليدية بسبب تغير المناخ

أكدت المنظمة الدولية للمناخ الجليدي (ICCI)، وهي التي تراقب المناطق المتجمدة والمثلجة في العالم، على شبكة X أن آخر نهر جليدي فنزويلي، المعروف باسم هومبولت أو لا كورونا.

الكويت تطالب بانضمام إسرائيل لمعاهدة عدم الانتشار النووى فورا

طالبت دولة الكويت، الوكالة الدولية للطاقة الذرية باتخاذ الخطوات اللازمة لحث إسرائيل على الانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووى على الفور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة