تعرف على تاريخ رياضة ركوب الدراجات.. بعد أزمة شهد سعيد

الخميس، 11 يوليو 2024 06:00 م
تعرف على تاريخ رياضة ركوب الدراجات.. بعد أزمة شهد سعيد ركوب الدراجات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت شهد سعيد جدلاً واسعاً عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعد إعلان مشاركتها في أولمبياد باريس، وجاء ذلك بعد اعتدائها بالضرب على زميلتها جنة عليوة فى منافسات بطولة الجمهورية بالسويس خلال شهر أبريل الماضى، وبعد التحقيق تم إيقاف اللاعبة لمدة عام وتغريمها 5 آلاف جنيه، وفى خلال السطور التالية سوف نستعرض تاريخ رياضة الدراجات.

تتمتع رياضة ركوب الدراجات بتاريخ طويل وثري بدأ في منتصف القرن التاسع عشر، وبدأ الجمهور في ممارسة ركوب الدراجات أولاً كنوع من التسلية ثم كرياضة تنافسية مع انخفاض تكلفة الدراجات بشكل متزايد.

نمت هذه الشعبية بشكل مطرد على مدار السنوات المائة والعشرين الماضية وشهدت تطور الرياضة إلى تقاليد تنافسية مميزة، وكلاهما يتمتع بمؤهلات أولمبية، وفقا لما ذكره موقع 

وشهدت دورة ميونيخ للألعاب الأوليمبية عام 1972 نهاية تقليد أوليمبي رائع حيث كانت آخر دورة ألعاب تضم مسابقة ثنائية لكن المنافسة كانت مغلقة أمام النساء، تغير ذلك في عام 1984 مع أول حدث أوليمبي لركوب الدراجات للسيدات، في شكل سباق فردي على الطرق، وفازت بالمسابقة كوني كاربنتر.

وعلى مر السنين، عرضت الألعاب الأولمبية التكنولوجيا المتغيرة التي استخدمتها الدول في محاولة لكسب ميزة.

في أولمبياد سيول عام 1988، كانت دراجة FES التي استخدمها فريق ألمانيا الغربية هي التي برزت، حيث كانت تتميز بعجلة أمامية أصغر حجمًا كانت تهدف إلى تعزيز الديناميكا الهوائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة