اليوم العالمي للكباب.. إزاى تحضريه في البيت على طريقة الحاتى؟

الجمعة، 12 يوليو 2024 11:00 ص
اليوم العالمي للكباب.. إزاى تحضريه في البيت على طريقة الحاتى؟ كباب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكباب من الوجبات الغذائية الغنية بالعديد من العناصر الهامة منها البروتين، ولتحضير هذه الوجبة الشعبية يجب اتباع بعض النصائح لتحضيرها مثل الشيفات المحترفين في المطاعم، وبمناسبة اليوم العالمي للكباب، نستعرض في التقرير، تعليمات لتحضير الكباب مثل الحاتى.

اليوم العالمي للكباب.. إزاى تحضريه زى المطاعم؟

طريقة عمل الكباب

المكونات :

يجب تحضير كيلو لحم بقري على هيئة مكعبات متوسطة الحجم.
تقسيم خمس حبات من حلقات البصل.
تحضير 2 كوب من مرق اللحم.
تحضير ملعقة صغيرة من السكر البني.
تحضير بعض فصوص الثوم.
تحضير حبتان من البطاطس المسلوقة.

خطوات تحضير الكباب على طريقة الحاتي:

يجب إضافة ملعقة صغيرة من السمن في وعاء متوسط الحجم على درجة حرارة عالية ثم إضافة قطع اللحم إلى الوعاء مع التقليب على الجانبي حتى تأخذ قطع اللحم لون ولكن دون أن ينفد الماء، ثم تقطيعها على نار عالية .

يجب إضافة ملعقة السمن في مقلاة على درجة حرارة عالية، مع إضافة البصل والتقليب حتى يحصل البصل على لون ذهبي، ثم إضافة السكر البني في وسط المقلاة مع الإنتظار حتى يذوب، ثم يقلب مع المكونات .

يجب إضافة الثوم إلى البصل مع التقليب مع إضافة الخليط إلى وعاء اللحم المشوي، مع إضافة مرق اللحم وتركه على درجة حرارة متوسطة ثم إضافة البطاطس المحمصة.

وبعد نضج اللحم يفضل حمي قطعة من الفحم باستخدام ولاعة، والإنتظار حتى تصل لدرجة الإحتراق، ثم وضع قطعة فحم على ورقة بصل في وعاء لحم ، مع إضافة القليل من السمن.

وبعد الخطوات السابقة، يجب تغطية المقلاة لمدة 10 دقائق ثم رفع الغطاء وتقديم الكباب مع المكرونة أو الأرز أو قطع الخبز لأفراد الأسرة.

اليوم العالمي للكباب
اليوم العالمي للكباب

 

تحضير الكباب
تحضير الكباب

 

يوم الكباب
يوم الكباب

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة