تعرف على الأسواق الممكن زيارتها خلال رحلات اليوم الواحد في بورسعيد

الجمعة، 12 يوليو 2024 09:00 م
تعرف على الأسواق الممكن زيارتها خلال رحلات اليوم الواحد في بورسعيد سوق الملابس المستعمله
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعدد الأسواق التجارية في محافظة بورسعيد، والتي يقبل عليها الزوار من كافة المحافظات المصرية خاصة المجاورة كالإسماعيلية والدقهلية والشرقية، لاسيما بعد عملية التطوير والتنمية التي شهدتها الأسواق.

سوق الأسماك الحضاري

وعلى سبيل المثال، يتوافد الآلاف أسبوعياً على سوق الأسماك الذي تم تصميمه بطراز معماري مميز، والذي يُقام على مساحة 20.700  متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه، ويضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا ، و 104 محل "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية ، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.

 

سوق الخضروات والفاكهة

وعلى نفس الطراز المعماري الذي تم إنشاؤه في سوق الأسماك الحضاري، تم إنشاء سوق الخضروات والفاكهة "البازار" الذي يضم العديد من المحال التجارية الخاصة ببيع المنتجات الغذائية من خضروات وفاكهة ولحوم وأعشاب وغيرها.

 

سوق الملابس المستعملة

يضم سوق الملابس المستعملة، عشرات المحال التجارية الخاصة ببيع الملابس الجديدة والمستعملة ومن بينها الماركات العالمية والبرندات الشهيرة من كافة دول العالم، فيشمل على محلات للملابس بكل انواعها وأشكالها والأحذية وغيرها.

وتتميز منطقة الداون تاون في نطاق حي العرب بمحافظة بورسعيد، بوجود الجراج متعدد الطوابق ليخدم المنطقة بالكامل.

السوق من الخارج
السوق من الخارج

 

أمام سوق الأسماك في بورسعيد
أمام سوق الأسماك في بورسعيد

 

سوق البازار
سوق البازار

 

سوق السمك ببورسعيد
سوق السمك ببورسعيد

 

سوق الملابس المستعمله
سوق الملابس المستعمله

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة