حكومة مدبولى الجديدة ترفع شعار: لا إجازات.. 6 وزراء يتفقدون أعمالهم.. وزير التعليم يجتمع مع قيادات محافظة المنيا.. واجتماع لوزير الرى لمتابعة إجراءات استثمار أملاك الوزارة.. والتخطيط تستهدف زيادة الاستثمارات

الجمعة، 12 يوليو 2024 02:48 م
حكومة مدبولى الجديدة ترفع شعار: لا إجازات.. 6 وزراء يتفقدون أعمالهم.. وزير التعليم يجتمع مع قيادات محافظة المنيا.. واجتماع لوزير الرى لمتابعة إجراءات استثمار أملاك الوزارة.. والتخطيط تستهدف زيادة الاستثمارات حكومة الدكتور مصطفى مدبولى
كتب: أسمآء أمين - محمود طه حسين - رحاب نبيل - آية دعبس – محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت حكومة الدكتور مصطفى مدبولى الجديدة شعار لا إجازات والاستمرار فى العمل طول الوقت لانجاز العديد من الملفات المتعلقة، حيث يواصل وزير الخارجية ووزير الطيران زيارته اليوم الجمعة، إلى جيبوتى ومقديشو على أولى رحلات مصر للطيران، فيما شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، بالفعاليات الافتتاحية لمنتدى العمل الدولي، ووصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم مقر ديوان عام محافظة المنيا، فيما شهد محمد جبران وزير العمل ،ندوة توعوية بشأن رفع كفاءة العاملين في مجال إدارة الأزمات والكوارث، وعقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعاً لمتابعة إجراءات إستثمار أملاك الوزارة ، ومقترح الخطة المستقبلية للإستفادة من هذه الأملاك.

وزارة التخطيط


شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، بالفعاليات الافتتاحية لمنتدى العمل الدولي من أجل التنمية المشتركة، الذي تستضيفه الوكالة الصينية للتعاون الدولي الإنمائي بالعاصمة الصينية "بكين"، حيث ألقت كلمة في جلسة رفيعة المستوى تحت عنوان " الإجراءات المشتركة لتعزيز التنمية المستدامة".


وألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الكلمة الافتتاحية عبر الفيديو ممثلًا لجمهورية مصر العربية، وشارك في الجلسة ميلكاو أليبيل، وزير الصناعة الإثيوبي، وشاودهاري إقبال، وزير التخطيط والتنمية والمبادرات الخاص ببكاستان، وكيتيلا ألكسندر، وزير الدولة للتخطيط والاستثمار بتنزانيا، والدكتور كان زاو، وزير الاستثمار والعلاقات الاقتصادية ميانمار، وأنو بالا، وزير التخطيط الوطني غينيا الجديدة، ونادي ألسكندر، نائب الرئيس للسياسة والاسترتيجية في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وجيفري ساكس، مدير مركز التنمية المستدامة بجامعة كولومبيا.

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

وفي كلمتها أكدت الدكتورة رانيا المشاط، على أهمية انعقاد النسخة الثانية من منتدى العمل الدولي من اجل التنمية المشتركة، مشيرة إلى مشاركتها في النسخة الأولى خلال يوليو الماضي، وأن انعقاد النسخة الثانية عقب توليها حقيبة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، يعزز من جهود الشراكة الشاملة والبناءة مع الجانب الصيني في مختلف المجالات.

وزير التربية والتعليم

وصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم مقر ديوان عام محافظة المنيا، وذلك في مستهل سلسلة جولات بمحافظات الجمهورية، وذلك لاستعراض أهم القضايا والتحديات التي تواجه منظومة التعليم على أرض الواقع.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء عماد أحمد محمود كدوانى محافظ المنيا، والدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم والدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ وقيادات الوزارة وحمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

لقاء وزير التربية والتعليم
لقاء وزير التربية والتعليم

وفي مستهل اللقاء، تقدم الدكتور محمد عبد اللطيف بالتهنئة للواء عماد أحمد محمود كدواني بمناسبة توليه منصب المحافظ، كما أشاد بجهود المحافظة على مدار السنوات السابقة في الارتقاء بالعملية التعليمية.

ومن جهته، رحب اللواء عماد أحمد محمود كدواني محافظ المنيا بالدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تقدم له بالتهنئة بمناسبة توليه حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني، معربا عن تقديره لخطط الدكتور محمد عبد اللطيف الطموحة لمواجهة التحديات الرئيسية والمزمنة التي تواجه تطوير المنظومة التعليمية، معربا عن استعداده لمواصلة تسخير كافة إمكانيات المحافظة لدعم جهود الوزارة في مواجهة هذه التحديات ومواصلة تحسين والارتقاء بجودة التعليم.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع مدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس للوقوف علي طبيعة المعوقات والتحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد مباني عدد من المدارس بالمحافظة.

الطيران والخارجية

غادر صباح اليوم الجمعة وفد رفيع المستوى يضم كلا من الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى، والدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وممثلين عن عدد من الجهات المعنية بالدولة متجهين من مطار القاهرة الدولي إلى مدينتي جيبوتي ومقديشو، لتدشين أولى رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران لخطوطها المباشرة بين مصر وكلٍ من البلدين الشقيقين جيبوتي والصومال، وهو ما يأتي في ضوء توجهات الدولة المصرية وحرص وزارة الطيران المدني على تعزيز التواجد داخل القارة الإفريقية.

 

وفي هذ السياق، أكد وزير الطيران المدني على أن تدشين الخطين الجديدين يعكس التزام مصر نحو تحقيق رؤيتها بتعزيز المصالح المشتركة للدول الثلاث في مختلف المجالات، فضلًا عن تعميق أواصر الترابط وتحقيق التعاون المشترك على مختلف الأصعدة التنموية والاقتصادية لشعوب هذه الدول.

واحتفلت الشركة الوطنية مصر للطيران مع ركاب الرحلة الأولى بمطار القاهرة الدولي، حيث تم توزيع الورود والهدايا التذكارية على ركاب الرحلة وتم إلتقاط الصور التذكارية معهم.


وزير العمل


وشهد محمد جبران وزير العمل ،ندوة توعوية بشأن رفع كفاءة العاملين في مجال إدارة الأزمات والكوارث ،وتطوير آليات أنظمة الإنذار المبكر ،وتجميع وتصنيف البيانات الخاصة بالأزمات المفاجأة.

حيث أكد الوزير على أهمية هذه الندوة في التوعية والإرشاد ،مشددا على تكثيف الجهود من أجل تطوير هذه المنظومة ،التى ترسخ ثقافة توافر وسائل السلامة والصحة المهنية ،وكيفية التعامل مع الأزمات الطارئة.

ندوة وزارة العمل
ندوة وزارة العمل

وبحسب بيان صحفي اليوم الجمعة إنعقدت الندوة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ،لتوعية فريق الإخلاء والطوارئ بالوزارة -40 مشاركا -،على كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث.. والندوة نظمتها الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بالوزارة برئاسة أمال عبد الموجود ، والإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر ،بالتعاون الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية برئاسة غادة عوض ،والإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب.. وبحضور عدد من المستشارين وقيادات "الوزارة".

تضمنت الندوة ،محاضرات علمية، وعروض تقديمية،قدمها نهاد عبد المعطى مدير عام الادارة العامة للأزمات والكوارث،والمهندس محمود أبو بيه باحث بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة ، وتناولت شرح ،مخارج الهروب أثناء الطوارئ و الكوارث،وأنواع الحرائق وطرق مكافحتها،وتضمن البرنامج أيضاً تعليمات السلامة والصحة المهنية فى حالة الطوارئ، و الأزمات، قدمها المهندس محمد منتصر مدير الإدارة العامة للتفتيش التوجيهي.. كما جرى الرد على كافة الإستفسارات المقدمة من الحضور ، ووضع خطة مستقبلية لمهام كل مجموعة من المجموعات المشكلة لمواجهة أى ازمة طارئة ،وكيفية آداء كل فرد لمهامه داخل فريق العمل،كافة إدارات الوزارة ..

وزير الرى

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعاً لمتابعة إجراءات إستثمار أملاك الوزارة ، ومقترح الخطة االمستقبلية للإستفادة من هذه الأملاك ، وموقف البروتوكولات الموقعة مع محافظات الغربية والمنوفية والدقهلية والقليوبية وأسوان للإستفادة من أملاك الوزارة ، والخطة المستقبلية لإنفاذ بروتوكولات لباقى المحافظات للإستفادة من أملاك الوزارة بها .

وإستعرض سويلم ما تم سابقا من توقيع 6  بروتوكولات تعاون مشترك بين وزارة الموارد المائية والرى و 5 محافظات هى ( الغربية - المنوفية - الدقهلية - أسوان - القليوبية ) لتعظيم الاستفادة من أملاك الري بهذه المحافظات ، ونتيجة لهذه البروتوكولات فقد تم طرح 2 قطعة أرض فى أسوان و 2  قطعة أرض فى المنوفية للإستثمار ، وجارى تجهيز قطع أخرى للإستثمار فى القريب العاجل .

الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة