سفير مصر بطوكيو يؤكد أهمية التنسيق بين الدول العربية واليابان لتعزيز صمود الاقتصاد الفلسطينى

الجمعة، 12 يوليو 2024 12:53 م
سفير مصر بطوكيو يؤكد أهمية التنسيق بين الدول العربية واليابان لتعزيز صمود الاقتصاد الفلسطينى سفير مصر فى اليابان السفير محمد أبو بكر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سفير مصر لدى اليابان محمد أبو بكر، أهمية التنسيق القائم بين الدول العربية واليابان من أجل تعزيز صمود الاقتصاد الفلسطينى فى ظل الاعتداءات الإسرائيلية والمجازر الجارية فى قطاع غزة.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها السفير خلال مشاركته ممثلا عن مصر في الاجتماع الوزاري الذي عقد في إطار أعمال المنتدى الاقتصادى العربى اليابانى الخامس والتي انعقدت بالعاصمة طوكيو بحضور أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزيرة خارجية اليابان "يوكو كاميكاوا" ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانى "سايتو كين"، ولفيف من وزراء الدول العربية وممثليهم.

وأعرب السفير عن تقديره لمواقف اليابان المتوازنة في هذا الصدد ودعمها للحق الفلسطيني، مشيرًا إلى أهمية انخراط اليابان في دعم مشروعات التعافي المبكر وعملية إعادة الإعمار في قطاع غزة.

وقال السفير محمد أبو بكر أن استئناف أعمال المنتدى يأتي في توقيت بالغ الأهمية في ظل ما يعصف بالعالم من أزمات دولية وإقليمية متعاقبة، وهو ما يشكل دافعاً أكبر لتعزيز الشراكة القائمة بين الدول العربية واليابان وتطويرها، كما تناول آثار العدوان الإسرائيلي على غزة وتداعياته.

واستعرض السفير المصري أيضاً الخطوات الإصلاحية الاقتصادية الثابتة والقوية والطموحة التي تتخذها الحكومة المصرية لدعم مزيد من التمكين للقطاع الخاص ودفع التحول الأخضر وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة والترويج لمصر كمركز إقليمي لسلاسل الإمداد ونقل الطاقة.

كما حث السفير "أبو بكر" ممثلي القطاع الخاص والشركات اليابانية على توجيه أنظارهم إلى الإمكانيات والفرص المتاحة للاستثمار في مصر والدول العربية.

وكانت أعمال وفعاليات المنتدى قد تضمنت المُؤتمر الاقتصادي والتجاري بين القطاعَين العام والخاص من الجانبَين العربي والياباني، وحلقات نقاشية حول العديد من الموضوعات الاقتصادية، وصولاً إلى الاجتماع الوزاري.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الجمعة، أن المشاركين فى أعمال المنتدى أكدوا على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول العربية واليابان، على ضوء الفرص الضخمة والواعدة المتاحة للتعاون بين الطرفين، بما في ذلك مقترح تدشين غرفة التجارة العربية اليابانية لتكون خطوة إضافية لتعزيز العلاقات البينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة