مانشستر سيتى فى صدارة تصنيف يويفا الجديد.. وريال مدريد وصيفًا

الجمعة، 12 يوليو 2024 02:51 م
مانشستر سيتى فى صدارة تصنيف يويفا الجديد.. وريال مدريد وصيفًا مانشستر سيتي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التصنيف الجديد لأفضل أندية أوروبا، واحتل بطل لدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي صدارة الأندية، في الوقت الذي يحتل فيه ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا المركز الثاني.

وتصدر فريق بيب جوارديولا الترتيب متفوقا على ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، فيما جاء العملاق الألماني بايرن ميونخ في المركز الثالث.

وتأتي تصنيفات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أداء الفرق خلال المواسم الأربعة الماضية قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث فاز مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا موسم 2022/2023 بعد وصوله إلى الدور نصف النهائي في الموسم السابق والوصول إلى النهائي في عام 2021.

وفي الموسم الماضي فاز بأول ثماني مباريات في البطولة، قبل الخروج من ريال مدريد بركلات الترجيح، كما رفع كأس السوبر الأوروبي للمرة الأولى.

ويضم الدوري الإنجليزي الممتاز ستة أندية في المراكز العشرين الأولى في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث يحتل ليفربول المركز الرابع، وتشيلسي في المركز التاسع، ومانشستر يونايتد في المركز الرابع عشر، ووست هام في المركز السادس عشر، وآرسنال في المركز التاسع عشر.

وبعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي وهو رقم قياسي، سيشارك مانشستر سيتي مرة أخرى في دوري أبطال أوروبا للموسم الرابع عشر على التوالي.

وستقام البطولة بنظام جديد يضم 32 فريقا مع خوض ثماني مباريات ضد فرق مختلفة بدلا من مرحلة المجموعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة