غرفة عمليات امتحانات الثانوية بشمال سيناء: انتظام اللجان بدون أي شكاوي

السبت، 13 يوليو 2024 10:36 ص
غرفة عمليات امتحانات الثانوية بشمال سيناء: انتظام اللجان بدون أي شكاوي غرفة العمليات
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، برئاسة حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، متابعة امتحانات الثانوية العامة للدور الأول للعام الدراسي 2023/2024. ويؤدي 324 طالبًا وطالبة الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) لشعبة العلمي رياضة.

أكد  حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،أن الامتحانات تسير بشكل طبيعي دون تلقي أي بلاغات من اللجان، مشيرًا إلى أن صناديق الأسئلة وصلت إلى مقر اللجان الامتحانية البالغ عددها 15 لجنة منذ الصباح الباكر،وأضاف أنه تم التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة في كتيبات المفاهيم وتسليمها في حالة جيدة، مع التأكيد على عدم خروج الطالب بكتيب المفاهيم من اللجنة.
اضاف انه تم التوجيه بتوفير الهدوء داخل اللجان وخارجها، وتوفير المياه الباردة والمراوح للتغلب على حرارة الجو. تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان راحة الطلاب أثناء أداء الامتحانات، حيث تم منع اصطحاب الموبايلات والساعات الإلكترونية، وتنفيذ إجراءات التفتيش بدقة لمنع دخول أي أجهزة إلكترونية.

أوضح رضوان أنه سيتم التعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو إلكترونية، مشددًا على ضرورة تظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس ومراجعتها قبل التوقيع عليها. وأضاف أنه سيتم إحالة أي حالة غش يقوم بها الطالب أو ملاحظي اللجنة إلى التحقيق وتحويلهم إلى النيابة العامة، وفقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.
وقال  رضوان  انه تم  التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على ورقة الإجابة (البابل شيت) والتأكد من تسجيل بياناتهم بالقلم الجاف لضمان الشفافية، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على كتيب المفاهيم الخاص بكل مادة وتسليمه للملاحظين بعد انتهاء الامتحان يوميًا. تم التشديد على أن عدم تسليم كتيب المفاهيم سيؤدي إلى تحرير محضر إثبات حالة، ولن يُسمح للطالب بالخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة