تربية رواد الأعمال.. مارجوت ماكول تكشف طرقًا لمساعدة أطفالك على تحقيق أحلامهم

الأحد، 14 يوليو 2024 07:00 ص
تربية رواد الأعمال.. مارجوت ماكول تكشف طرقًا لمساعدة أطفالك على تحقيق أحلامهم غلاف الكتاب
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في كتاب شهير، بعنوان "تربية رواد الأعمال" تكشف المؤلفة والأم لاثنين من رواد الأعمال، مارجوت ماكول بيسنو، عما تعلمته من إجراء حوارات مع 70 من رواد الأعمال الناجحين اليوم وأولياء أمورهم فلقد أدركت أن الطريقة المتميزة التي قام بها هؤلاء الآباء في تربية أطفالهم ساهمت بشكل كبير في نجاحهم كرجال أعمال.

تستخرج ماكول بيسنو 10 قواعد خاصة بالأبوة والأمومة تعمل كقواسم مشتركة لتربية رواد الأعمال، وتوزع لمحات عن رواد الأعمال السبعين الذين أجرت معهم مقابلات لإظهار كيفية تطبيق القواعد على حياتهم.

عبر الكتاب يتعرف القراء على الطفولة التمكينية للعديد من رواد الأعمال المؤثرين اليوم، بما في ذلك كيف نشأ أشخاص مثل سكوتر براون، أحد أفضل مديري المواهب في أمريكا والذي بنى إمبراطورية إعلامية.

تسرد المؤلفة العديد من السمات التي يظهرها الأطفال الذين لديهم عقلية ريادة الأعمال: التساؤل عن سبب القيام بالأشياء بطريقة معينة والتفكير في طرق جديدة للقيام بها، والانغماس في مشاريعهم الخاصة ووضع الواجبات المنزلية أو المشاريع التي من المفترض أن يقوموا بها وتؤكد أيضًا أنه لا توجد طريقة مؤكدة لمعرفة ما إذا كان الطفل سيصبح رائد أعمال حتى يكبر، ولكن من المهم إبقاء الطريق مفتوحًا.

"لا يمكنك أن تجعل طفلاً رائد أعمال؛ لا يمكنك إلا رعاية هذه الميول"، هكذا كتبت مارجوت ماكول بيسنو التي شددت أيضا على أهمية قواعد مثل غرس الثقة، واحتضانهم عند الشدائد، والسماح للطفل بالقيادة، ومع ذلك تشير ماكول بيسنو إلى أنه بينما يرغب الآباء في دعم أطفالهم، فإنهم غالبًا ما يخشون فشل الطفل ونتيجة لذلك، غالبًا ما يسحق الآباء معنويات أطفالهم من خلال محاولة توجيههم نحو ما يعتقد الآباء أنه سيؤدي إلى نجاحهم والنتيجة هي الاكتئاب والهزيمة حيث كتبت: "إن جعل أطفالك يتبعون المسار الذي اخترته لهم هو وسيلة أكيدة لخنق إشباعهم".

تقول ماكول بيسنو إن تشجيع الاستكشاف، ورعاية مواهب الطفل، والإيمان بقدراته هي شروط أساسية لتربية رائد الأعمال وعلى الرغم من أن العديد من أولياء أمور رواد الأعمال الذين تم ذكرهم قد حددوا أفضل السبل لتشجيع اهتمام أطفالهم، إلا أنه بالنسبة لبعض الذين تمت مقابلتهم، لم يكن تقديم الدعم المطلق سهلاً في البداية.

بشكل أساسي تقدم مارجوت ماكول بيسنو للآباء خريطة طريق لتربية أطفال واثقين ورحيمين وقادرين حيث تكتب: "لكي يؤمن معظم الأطفال بأنفسهم، يحتاج معظم الأطفال إلى شخص آخر يؤمن بهم أولاً.ربما ليس من قبيل الصدفة أن كل واحد من رواد الأعمال الناجحين الذين تحدثت معهم يتمتع بثقة كبيرة. كان لكل واحد منهم أم أو أحد أفراد الأسرة الذين آمنوا بهم وأخبروهم أن بإمكانهم فعل أي شيء يضعونه في ذهنهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة