23 يوليو 72 عاما من الحضور.. ندوات ومؤتمرات وكتب

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 10:30 م
23 يوليو 72 عاما من الحضور.. ندوات ومؤتمرات وكتب ذكرى ثورة يوليو
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل المصريون جميعًا اليوم بذكرى مرور 72 عامًا على ثورة 23 يوليو 1952، التى قام بها الضباط الأحرار وتسببت فى إنشاء جمهورية رئاسية بدلًا من دولة ملكية، وعلى أثرها نفى الملك فاروق وغادر البلاد، وبهذه المناسبة قدمت العديد من المؤسسات الثقافية فى مصر مجموعة من الندوات والمؤتمرات المختلفة.

دار الكتب تحتفل بذكرى ثورة يوليو

فى إطار احتفالات وزارة الثقافة المصرية، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، أقامت دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، ندوة بتلك المناسبة.

اتحاد كتاب مصر يقدم ندوة "23 يوليو.. مشروع للمستقبل"

نظمت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر مؤتمرا تحت عنوان "لقاء يوليو الفكر الثانى/ ثورة 23 يوليو.. مشروع للمستقبل"، على مدار يومين من 23 إلى 24 يوليو الحالى، وذلك بحضور العديد من رموز السياسة والفكر فى مصر والعالم العربى.

موضوع الساعة بدار الكتب

فى إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة يوليو، تقدم دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، خدمة للقراء تحت عنوان "موضوع الساعة" حيث تعرض قاعة الاطلاع الرئيسية بدار الكتب بكورنيش النيل عددا من أهم الكتب التى تناولت ثورة 23 يوليو 1952.

ثورة يوليو ما بين الحقائق والأكاذيب.. ندوة بمكتبة مصر الجديدة

استضافت مكتبة مصر الجديدة ندوة بعنوان "ثورة يوليو حقائق وأكاذيب" بمقر مكتبة مصر احتفالاً بمرور 72 عامًا على ثورة 23  يوليو.

وتناولت الندوة ما لحق بثورة يوليو من حقائق وما شابها من أكاذيب مع تعريف الأجيال الجديدة بمن قام بالثورة ومن هم الضباط الأحرار والتعريف بدور الجيش المصرى على مر العصور فى الحفاظ على تراب مصر وحماية مقدرات شعبها، وأنه الحارس الأمين على ثرواته والزود عنه من كل من تسول له نفسه الإضرار بهذا الوطن ويحاضر في الندوة الدكتور جمال  شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس.

احتفال السفارة المصرية بروما بمناسبة 23 يوليو

نظمت السفارة المصرية فى روما، أمس، حفل استقبال بمناسبة الأحتفال بالعيد الوطني المصري، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو وبهذه المناسبه قام السفير بسام راضي سفير جمهورية مصر العربية لدي جمهورية أيطاليا بتوجيه الدعوة للفنانه آية خليفة عازفة البيانو ومغنية الأوبرا المصرية والتى تزامن وجودها فى ايطاليا فى هذه الفترة للمشاركة فى حفل الأستقبال الذى تنظمه السفارة وذلك بعزف عدد من المقطوعات الموسيقية علي البيانو وغناء مجموعة من الأغانى الوطنية وسط لفيف من رموز المسؤولين الإيطاليين ورجال الأعمال والسفراء الأجانب والجالية المصرية وذلك بمقر السفارة المصرية بالعاصمة روما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة