السعودية تستضيف أولمبياد الرياضات الإلكترونية 12 عاما بعد تصويت تاريخى

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 11:15 م
السعودية تستضيف أولمبياد الرياضات الإلكترونية 12 عاما بعد تصويت تاريخى الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم، الثلاثاء، إطلاق أولمبياد الرياضات الإلكترونية في السعودية بدءا من العام المقبل ولمدة 12 عاما.

وأجرى توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية تصويتا اليوم، فى باريس، خلال الجمعية العمومية رقم 142 على هامش أولمبياد باريس 2024، وتم التصويت على قرار إطلاق أولمبياد الرياضات الإلكترونية، وجاءت الموافقة بالإجماع ودون أي صوت معارض، ووصفت اللجنة هذه العملية بأنها "تصويت تاريخي".

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان عبر موقعها الرسمى إن الشراكة مع اللجنة الأولمبية السعودية لاستضافة أولمبياد الرياضات الإلكترونية ستكون لمدة 12 عاما بدءا من 2025، ما يعني إقامة أربع دورات متتالية في المملكة حيث ستقام الأولمبياد الإلكترونية كل 3 سنوات.

وكتب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية على حسابه بمنصة إكس "سعدت اليوم باستعراض رؤية المملكة لاستضافة أولمبياد الرياضات الإلكترونية بنسخته الأولى والتاريخية العام المقبل، وذلك أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية في باريس".

وقال باخ في خطاب بالجمعية العمومية "المملكة بلد يحتضن أكثر من 23 مليون لاعب رياضات إلكترونية وأصبحت من الدول الرائدة في استضافة الأحداث والمنافسات في مجتمع الرياضات الإلكترونية".

وأضاف "القرار أمامنا هو فرصة فريدة من نوعها قد فتحت أبوابها لنا، فلنغتنم هذه الفرصة أيها الأصدقاء والزملاء".

ومن المنتظر أن تستضيف السعودية كأس آسيا 2027، ونهائيات كأس العالم 2034.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة