العثور على قطع أثرية في موسكو تعود إلى القرن التاسع عشر

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 06:00 ص
العثور على قطع أثرية في موسكو تعود إلى القرن التاسع عشر علماء الاثار
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء الآثار في موسكو على قطع أثرية قيّمة تعود إلى القرن التاسع عشر بمنطقة تاجانسكي في موسكو، ويتم حاليًا إعداد هذه القطع لنقلها إلى المتحف".

وأشار العلماء إلى أنه خلال أعمال التنقيب في منطقة شارع كروتيتسكي الرابع في موسكو وجد الخبراء طبقًا خزفيًا يحمل علامة خزف مايسن وغطاء خزفيا لعلبة أحمر شفاه، وهذه القطع الأثرية القيّمة التي تعود للقرن التاسع عشر كانت شائعة الاستخدام بين المواطنين الأثرياء في ذلك الوقت، حسب ما ذكر موقع نوفوستي.

والأطباق الخزفية التى تحمل علامة خزف مايسن كانت من الأدوات التى تستخدم فى تزيين منازل النبلاء فى موسكو قديما، أما الغطاء الخزفى الذى عثر عليه، فهو غطاء لنموذج من علب أحمر الشفاه التى كانت تباع فى واحدة من أشهر صيدليات موسكو فى القرن التاسع عشر، وهي صيدلية "فيرين" التي كانت تقع في شارع نيكولسكايا، وسط العاصمة.

وفى سياق مختلف تم افتتاح معرض "كنوز عمان الفضية" أمام سكان موسكو وزوّارها في متاحف الكرملين، في وقت سابق من العام الجاري، مقدما لأول مرة لمحة عن ثقافة سلطنة عمان في العاصمة الروسية، وقد تم اختيار أروع وأبرز المعالم من المجموعة الوطنية للمتحف لهذا الحدث.

ويعرض المعرض ثراء التراث التاريخي والثقافي لعمان، حيث يمكن للزوار مشاهدة أعمال فنية رائعة أبدعها الحرفيون العمانيون، تشمل خناجر احتفالية مصنوعة من المعادن الثمينة، وأحزمة، وقلادات للحماية من الحسد، ومجوهرات تقليدية، وأزياء وطنية وإكسسوارات فريدة.

علماء الاثار
علماء الآثار

 

طبقا خزفيا
طبقا خزفيا

 

جانب من الاثار المكتشفة
جانب من الاثار المكتشفة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة