مناقشة كتاب "تلات ستات.. سيرة من ليالي القاهرة".. اعرف الموعد

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 02:00 ص
مناقشة كتاب "تلات ستات.. سيرة من ليالي القاهرة".. اعرف الموعد ثلاث ستات
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم دار المرايا للفنون والثقافة ندوة لمناقشة كتاب "تلات ستات.. سيرة من ليالي القاهرة" من تأليف محمد العريان وعمر سعيد، وصدر في يناير الماضي وشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، وذلك يوم السبت المقبل، فى تمام الساعة السابعة مساء بمقر الدار بوسط البلد.

يشارك في مناقشة الكتاب الناقدة الدكتورة نيڤين النصيرى والكاتبة الصحفية داليا شمس والكاتب والمحلل الاقتصادي وائل جمال.

والكتاب الذي وصفه نقاد وأدباء بالصادم كونه تجربة تحكي سيرة ذاتية لعاملات استثنائيات، يضم قصصًا لحيوات مختلفة، اشتركن فقط في كونهن عاملات يعشن في قاع مدينة القاهرة، وإن كانت القصص الثلاث تبدو لسيدات عاديات، ترصد حياتهن الاجتماعية والمهنية، فإنها رغم ذلك متفردة في مشاعرها وخبراتها المكتسبة من ليالي العاصمة الموحشة.

ويرى المؤلفان اللذان عملا على جمع مادة الكتاب الموثقة من خلال لقاءات مباشرة جمعتهما بالبطلات الثلاث، أن كتابهما لا يقدم أجوبة أو حلولا لأزمات حياة المهمشين في المدينة بقدر ما يصنع أسئلة جديدة من خلال حكايات حقيقية في إطار أدبي، ويخلق مساحات لبشر يعيشون معنا ولا نراهم أو لا نريد أن نراهم.

والكتاب هو الأول لعمرو سعيد، والثالث لمحمد العريان الذي سبق وأن صدر له كتاب "4 أيام من يناير" عن دار المحروسة، بالإضافة إلى مجموعة قصصية صدرت في 2022 عن الدار نفسها بعنوان "5 ورقات"، التي لاقت استحسانا نقديًا، وحصلت دراسة أعدت عنها ضمن أعمال أخرى على جائزة الدولة التشجيعية مؤخرًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة