سعيد شيمى: جحيم تحت الماء أول فيلم حققت به شهرة التصوير تحت الماء

الجمعة، 26 يوليو 2024 05:00 ص
سعيد شيمى: جحيم تحت الماء أول فيلم حققت به شهرة التصوير تحت الماء سعيد شيمي
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مدير التصوير سعيد شيمي عن سبب شهرته في السينما التسجيلية، حيث قال: شهرتي في السينما التسجيلية كانت بسبب الجوائز التي حصلت عليها، فكان أول فيلم صورته بورسعيد 71 للمخرج أحمد راشد، وحصلت على جائزة أفضل تصوير ولمدة أربعة أعوام متتالية أحصل علي نفس الجائزة، والروائي أخذني من السينما التسجيلية ولكن عمري ماتركتها وكان أخر فيلم تسجيلي قدمته عام 2009 مع سمير عوف.

وتابع شيمي : أول فيلم ذا شهرة لي كتصوير تحت الماء كان جحيم تحت الماء وفي تلك الفترة كنت أجرب التصوير داخل المياه مع سماح أنور ولوسي في حالة تلبس، ولكن فيلم جحيم هو أول فيلم عمل شهرة تحت الماء وبعده جزيرة الشيطان، وكان دائماً في ذهني فيلم الطريق إلى إيلات.

يذكر أن سعيد شيمي مصور سينمائي التحق بكلية الآداب بجامعة القاهرة لمدة ثلاثة أعوام لكنه ترك الدراسة والتحق بالمعهد العالي السينما وحصل على الدبلوم في عام 1971، كما نال دبلوم مدرسة التصوير الحديث الأمريكية عام 1969. صور العديد من الأفلام لجمعية الفيلم بالقاهرة، وعمل مديرًا للتصوير في عشرات الأفلام، منها: (الرصاصة لا تزال في جيبي، عنتر شايل سيفه، العار، الإمبراطور، الطريق إلى إيلات، جزيرة الشيطان).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة