العرض المسرحى الدامج "فى حارتنا شبح" ببيت السنارى

الإثنين، 29 يوليو 2024 01:18 م
العرض المسرحى الدامج "فى حارتنا شبح" ببيت السنارى بيت السنارى
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافى، عرضًا مسرحيًا بعنوان: "فى حارتنا شبح" لفريق ضى لفنون الأداء والمسرح الدامج، وذلك يوم الخميس 1 أغسطس 2024 فى تمام الثامنة مسًاء، بمقر بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة.

 

يُقدم العرض رسالة تحذر من مخاطر الجهل والتعصب، وتؤكد على أهمية الفهم والتحليل، وضرورة الحذر من اتباع الخرافات. كما يُسلط الضوء على أهمية التعاون بين أفراد المجتمع فى مواجهة التحديات، من خلال أحداث مشوقة تبرز المخاوف والتوترات التى تعصف بالمجتمعات الصغيرة عندما تواجه الغموض والمجهول.


يُذكر أن العرض من تأليف ماريو رمزى وإخراج سلمى محمد عبد النبى، وقد تم تحضيره من قبل خريجى ورشة الكتابة المسرحية فى بيت السناري.


يأتى هذا العرض ليؤكد على الأهمية الكبيرة للفن المسرحى كوسيلة فعّالة للتعبير الفنى والثقافى، وتعزيز الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع. ويسعى العرض إلى إتاحة الفرصة للجمهور للاستمتاع بتجارب مسرحية فريدة تحمل رسائل إيجابية تساهم فى تطوير المجتمع ومكافحة الظواهر السلبية. كما يسلط الضوء على مواهب الفنانين من ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة، ويشجع على اكتشاف وإبراز المواهب الشابة الواعدة فى مجال المسرح.


جدير بالذكر أن العرض المسرحى الدامج "فى حارتنا شبح" هو عرض تخرج الدفعة الثانية من ورشة الكتابة المسرحية التى أقيمت فى بيت السنارى، ويهدف فريق "ضي" لفنون الأداء والمسرح الدامج من خلال مشروعه السنوى تخريج دفعتين، إحداهما فى التمثيل المسرحى، والأخرى فى التأليف والكتابة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة