الأحزاب تثمن إعلان رئيس الوزراء عقد جلسة شهرية مع الإعلاميين ورؤساء التحرير.. تظهر حرص الحكومة على المصارحة والقرب من الشعب وتعزز الثقة بين الحكومة والمواطن.. وتؤكد: خطوة على طريق الاصطفاف الوطنى

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 09:56 م
الأحزاب تثمن إعلان رئيس الوزراء عقد جلسة شهرية مع الإعلاميين ورؤساء التحرير.. تظهر حرص الحكومة على المصارحة والقرب من الشعب وتعزز الثقة بين الحكومة والمواطن.. وتؤكد: خطوة على طريق الاصطفاف الوطنى مؤتمر رئيس الوزارة
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من الأحزاب و القوى السياسية بما اعلنه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء عن عقد جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير شهريا على الهواء للإجابة على الأسئلة بمنتهى الشفافية، وهو دليل على المصارحة والمكاشفة و قربها من المواطن، و دليل قوى على أن التواصل سيؤصل لعرف سياسي جديد من الديمقراطية التشاركية في ظل الجمهورية الجديدة.

الإصلاح والنهضة: إعلان رئيس الوزراء عقد جلسة شهرية مع الإعلاميين يعزز الثقة

أعرب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة عن تفاؤله بإعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن عقد جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتاب ورؤوساء التحرير على الهواء مباشرة للإجابة عن أسئلتهم، واصفًا الخطوة بأنها تعزز من مبدأ "الشفافية".

وأضاف عبد العزيز، بأن التواصل مع الرأي العام والجماهير من صميم عمل الوزارات والجهات التنفيذية المختلفة داعيًا الوزارات إلى ضرورة التواصل الدائم لإطلاع الشعب المصري على برامج عملهم وأهدافهم وخططهم المستقبلية وسماع آراء مختلف الأطياف لتعزيز الحكم الرشيد.

ودعى هشام الحكومة إلى ضرورة تدشين منصة "اسأل الحكومة" والتي من شأنها تيسيير التواصل بين المواطنين والحكومة، بجانب ضرورة وجود لقاءات دورية مع الأكاديميين والمتخصصين من مراكز الأبحاث والفكر على غرار التواصل مع الإعلاميين للاستفادة من الخبرات المصرية في الداخل والخارج.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن هذه الخطوة تمثل "مأسسة" للتواصل والحوار الذي وصفه بـ "الحوار ثنائي الاتجاهات" بين الحكومة والمجتمع المصري بشكل عام مؤكدًا على أن استمرارية ذلك التواصل سيؤصل لعرف سياسي جديد من الديمقراطية التشاركية في ظل الجمهورية الجديدة.

المستقلين الجدد: جلسه رئيس الوزراء الحواريه مع الإعلام خطوه مهمة

أكد حزب المستقلين الجدد ترحيبه بما أعلنه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عزمه عقد جلسة حواريه مع الإعلاميين بصفة شهرية باعتباره خطوة هامة علي طريق مكاشفه الرأي العام.

وأكد الدكتور هشام عناني رئيس الحزب أن تصريح رئيس الوزراء هو تأكيد علي عزم الحكومة تنفيذ ما وعدت به من بداية تكليفها بالتواصل المستمر والدوري مع وسائل الإعلام بصوره دوريه حتى تكون الأمور واضحة أمام الرأي العام المصري.

وأضاف عناني أن عقد هذه اللقاءات الدورية سيقطع الطريق علي أي إشاعات مثارة حول أي من القضايا التي تهم المواطن.
واضاف دكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب انه يثمن مثل هذه اللقاءات باعتبارها خطوة علي طريق الاصطفاف الوطني ولا تقل ابدا عن الحوار الوطني واثاره الإيجابية علي المجتمع المصري.

وأكد الحزب علي انه يطالب بمزيد من هذه اللقاءات والعودة الي لقاءات المسؤلين مع المواطنين والاحزب والقوي السياسيه بصفة دوريه.

حزب الجيل: جلسة رئيس الوزراء مع الإعلاميين تنفيذ لوعود الاجتماع الأول للحكومة

أكد ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، أن الجلسة الحوارية التى عقدها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اليوم مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير على الهواء للإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم هى تنفيذ لوعده الذى أعلنه على الرأى العام عقب الاجتماع الأول لحكومته بعد تشكيلها، بأن يعقده مرة كل شهر، ولفت إلى الدكتور مدبولى أجاب بصراحة وشفافية عن أسئلة الحضور.

وطالب الشهابى الحكومة بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لها بتخفيف معاناة المواطنين لتحسين حياتهم، بالحد من الغلاء وارتفاع الأسعار والسيطرة على الأسواق.

وأشاد رئيس حزب الجيل بصراحة الدكتور مدبولى وحرصه على كشف كل شىء للشعب بكل شفافية، ودعاه لتنفيذ تكليفات الرئيس بتحسين حياة الناس، مشددا على أن ذلك لن يتحقق إلا بسياسات جديدة تحقق الاكتفاء الذاتى وترشيد الاستيراد والتقليل من الفاتورة الدولارية الاستيرادية عن طريق تحديث المصانع الحالية وتطويرها، وتوطين 152 صناعة عالمية فى مصر، والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومنح الشباب قروضا ميسرة بفائدة بسيطة لإقامتها لإنتاج مستلزمات الصناعة ومدخلات الإنتاج، وكذلك إنشاء شركات لإنتاج الدواء واستصلاح الأراضى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء.

حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تتمتع بالمصارحة والمكاشفة مع الشعب المصرى

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الحكومة الجديدة تنتهج سياسة جديدة تعتمد على المصارحة والمكاشفة للشعب المصرى، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، رئيس الجمهورية سبق وطالب التنفيذيين بالحديث مع المواطنين وكشف كافة الملابسات والتفاصيل المتعلقة ببعض الملفات والقضايا الجارية.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن رئيس مجلس الوزراء أعلن عن عقد جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير شهريا على الهواء للإجابة على الأسئلة بمنتهى الشفافية، وهو دليل على المصارحة والمكاشفة و قربها من المواطن و حرصها على كشف كل شئ للشعب بكل شفافية و السعي المستمر لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات.

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن الجلسة الحوارية سيكون لها مردود أيضا يتمثل فى  سرعة البت فى العقبات والملاحظات لبعض القضايا، خاصة ملف الاستثمار، والقطاع الصناعى، والزراعة، ومستوى الخدمات، والرقابة على الأسواق، وملف الأسعار، متابعا:" هذه الجلسة ستكون بمثابة ترمومتر يقيس من خلالها الحكومة مستوى رضا المواطن فى الشارع عن أدائها، وهو ما يعني سرعة معالجة المشاكل إن وجدت وفى نفس الوقت يشعر المواطن أن هناك تواصل بينه وبين السلطة التنفيذية من خلال هذه الجلسات واللقاءات مع الإعلاميين".

وأكد السعيد غنيم، أن الحكومة الجديدة أعلنت فى برنامجها عن التصدى لعدد من الملفات والقضايا وفقا لما هو ما متاح من موارد وإمكانيات وهو ما يعني اتباع مبدأ المصداقية و الشفافية مع المواطن من البداية، واليوم تواصل نفس النهج واتباع سياسة المصارحة والمكاشفة مع الشعب المصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة