12 لاعبا بقائمة إسبانيا وألمانيا شاركوا فى السداسية التاريخية

الجمعة، 05 يوليو 2024 12:22 ص
12 لاعبا بقائمة إسبانيا وألمانيا شاركوا فى السداسية التاريخية منتخب إسبانيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر منتخب ألمانيا مواجهة صعبة أمام نظيره إسبانيا، فى الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2024، المقامة حاليًا على الأراضي الألمانية حتى 14 يوليو الجاري.

وتقام مباراة إسبانيا ضد ألمانيا في السابعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، على ملعب "إم اتش بي أرينا" في أولى مباريات ربع نهائي يورو 2024.

ويبقى هناك 12 لاعبا بقائمة إسبانيا وألمانيا شاركوا في السداسية التاريخية، حيث يحتفظ منتخب إسبانيا الأول، بسبعة لاعبين شاركوا منذ ثلاثة أعوامٍ ونصف، في الفوز التاريخي الساحق 6ـ0، على ألمانيا، ضمن المجموعة الأولى من دوري الأمم الأوروبية 2020- 2021، الذي توج الديوك بلقبه.

وسجل المهاجم الإسباني فيران توريس ثلاثة أهداف، هاتريك، خلال المباراة، التي احتضنتها مدينة إشبيلية في بلاده،  وأضاف الماتادور ثلاثية أخرى، بتوقيع المهاجم ألفارو موراتا، ورودري، لاعب الوسط، والمهاجم ميكيل أويارزابال، وجميعهم حاضرون في القائمة التي تواجه المنتخب الألماني، الجمعة، ضمن ربع نهائي، يورو 2024.

وتضمّ القائمة نفسها أيضًا أوناي سيمون، حارس المرمى، وداني أولمو وفابيان رويز، لاعبَي الوسط، الذين لعبوا كذلك مباراة السداسية.

على الجانب الآخر، تعتمد ألمانيا، الساعية إلى الفوز بلقب اليورو علي أرضها، على خمسة أسماء تجرعت، هزيمة السداسية على ملعب لا كارتوخا، كأكبر نتيجة في تاريخ المواجهات بين المنتخبين.

ويتواجد بقائمة منتخب ألمانيا الخماسي توني كروس وإيلكاي جندوجان، لاعبي الوسط، والجناح ليروي ساني، والمدافع جوناثان تاه، ومانويل نوير، حارس المرمى.

وبخلاف ذلك تغيّرت باقي الأسماء، في المنتخبين، والمدربين أيضا، حيث قاد لإسباني لويس إنريكي، المدرب السابق لمنتخب بلاده والحالي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، موقعة السداسية فيما يقود إسبانيا حاليًا مواطنُه وخلَفُه لويس دي لافوينتي.

كما يقود جوليان ناجيلسمان، الذي حلّ خلفًا لمواطنه هانس فليك الماكينات في نسخة اليورو الجارية، فيما تعود الخسارة بسداسية نظيفة من الإسبان إلى المدرب الألماني يواكيم لوف.

وخاض المنتخبان 26 لقاء في وقت سابق، ونجح المنتخب الألماني في الفوز 9 مباريات، مقابل 8 انتصارات للمنتخب الإسباني، فيما حسم التعاجل 9 لقاءات أخرى.

وسجل لاعبو إسبانيا 32 هدفا في الشباك الألمانية، فيما سجل لاعبو المنتخب الألماني 31 هدفا، ويعتبر الثنائي الإسباني راؤول جونزاليس وفيران توريس هدافي لقاءات الفريقين برصيد 3 أهداف.

سيكون هذا اللقاء الرابع بين إسبانيا وألمانيا في بطولة أمم أوروبا، حيث فازت إسبانيا مرتين (1984 و2008) مقابل فوز ألمانيا (1988). وكان آخر لقاء بينهما في نهائي 2008، حيث فازت إسبانيا 1-0 بفضل هدف فرناندو توريس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة