اليوم العالمي للتقبيل .. ليه لازم تبوس أطفالك كل يوم؟

السبت، 06 يوليو 2024 11:00 ص
اليوم العالمي للتقبيل .. ليه لازم تبوس أطفالك كل يوم؟ والدين يقبلان طفلهما
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسائل تعبير الوالدين لحبهما لطفلها كثيرة وعديدة، وأهمها وأبسطها القبلة، وهى بمثابة رسالة غير مباشرة له على حبهما الشديد ورعايتهما لهما وغيرها من الفوائد النفسية التي تساعد على تقوية العلاقة بين الوالدين وطفلهما . وبمناسبة اليوم العالمي للتقبيل نستعرض في هذا التقرير فوائد تقبيل الوالدين لطفلهما، وفقاً لما ذكره موقع "sg.theasianparent".

اليوم العالمي للتقبيل .. فوائد تقبيل الوالدين لطفلهما
 

تعليم الأطفال التعاطف

يساعد تقبيل الأم لطفلها على تعليمه التواصل والتفاعل أفضل مع أشقائه، وتجعله شخصا حنونا وعطوفا وهذه الصفات تساعده أيضاً على تكوين علاقات صداقة مع زملائه في المدرسة أو أطفال جيرانه.

رفع معدل ذكائه

أكدت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس، على تعامل الوالدين بحب مع أطفالهما له تأثير إيجابى على نمو دماغ الطفل، حيث وجدت الدراسة أن الحصين كان أكبر بنسبة 10 % عند الأطفال الذين يحصلون على رعاية وحب في طفولتهم.

شعور بالأمان

إظهار الوالدين الحب لطفلهما الصغير يجعله يشعر بالأمان والحب ويطور من قدرته على الاستجابة للشعور بالتوتر ويجعله يستطيع حل أي مشكلة يواجهها.

ضبط النفس

تقبيل الوالدين لطفلهما يساعده أيضاً على تعلم ضبط النفس وتساعده على التكييف في العلاقات الاجتماعية التي يكونها في المدرسة أو المكان الذى يعيش فيه.

تقبيل الطفل
تقبيل الطفل

 

تقبيل الوالدين لطفلهما
تقبيل الوالدين لطفلهما

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة