مجلس النواب يعلن تشكيل لجنة خاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة خلال 10أيام.. حنفى جبالى: نأمل أن يلبى طموحات المواطنين.. وخطاب الرئيس السيسى للبرلمان: نرجو من الله أن تحظى الحكومة بثقة الشعب الذى تشرفون بتمثيله

الإثنين، 08 يوليو 2024 04:39 م
مجلس النواب يعلن تشكيل لجنة خاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة خلال 10أيام.. حنفى جبالى: نأمل أن يلبى طموحات المواطنين.. وخطاب الرئيس السيسى للبرلمان: نرجو من الله أن تحظى الحكومة بثقة الشعب الذى تشرفون بتمثيله المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
كتبت - نور على -نورا فخرى – محمود حسين – هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • رئيس النواب يعلن رفع الجلسة العامة.. والمجلس يعود للانعقاد يوم 21 يوليو

أعلن المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، إحالة بيان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، الذى ألقاه أمام المجلس بمقر العاصمة الإدارية، اليوم الإثنين، إلى لجنة خاصة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس، وعضوية 42 نائبا، على أن تعد اللجنة تقريرها خلال 10 أيام تمهيدا لعرضه على المجلس.

 

وضمت اللجنة الخاصة عضوية كل من: محمد أبو العينين وكيل المجلس، رؤساء اللجان النوعية، ممثلو الهيئات البرلمانية للأحزاب، بالإضافة إلى الأعضاء: سليمان وهدان، غادة محمود على، مصطفى بكرى، إيرين سعيد، أحمد الشرقاوى، ندى ألفى، أحمد فرغل، أحمد فتحي.

 

وتوجه المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بالشكر والتقدير للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة على بيانه الذى ألقاه عن برنامج الحكومة، قائلا: نأمل أن يكون برنامج ملبيا لطموحات المواطنين وأن يكون فى مقدمة أولوياته التخفيف عن المواطنين.

 

كما دعا المستشار الدكتور حنفى جبالى، ممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب الممثلة فى المجلس، إلى التقدم بأسماء الأعضاء طالبى الكلمة فى مناقشة تقرير اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة.

 

وقال رئيس مجلس النواب: "كما يجب أن يقدم من يرغب فى الكلام من أعضاء المجلس الآخرين طلبا كتابيا بذلك إلى رئيس المجلس أو على التابلت".

 

جدير بالذكر أنه فى بداية الجلسة قال المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، إنّه استقبل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكليف الدكتور مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة، وعرض برنامجها على المجلس.

 

وأوضح جبالى، أن الرسالة جاء نصها: «تحية طيبة وبعد، تنفيذا لمقتضيات نص المادة 146 من الدستور، يطيب لنا إخطار مجلس النواب الموقر أنّنا كلفنا الدكتور مصطفى كمال مدبولى محمد بتشكيل الحكومة وعرض برنامجها على المجلس الموقر، ونرجو من الله العلى القدير أن تحظى الحكومة بثقة الشعب الذى تشرفون بتمثيله، وأن تنعقد روابط التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق ما تصبو إليه البلاد من رقى ورفعة والله الموفق».

 

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، تلاوة خطاب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، عن قراره الصادر برقم 258 لسنة 2024، وبعد الاطلاع على الدستور.

 

وفى ختام الجلسة، أعلن المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة العامة للمجلس بعد الاستماع لبيان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة الجديدة، وإعلان تشكيل لجنة خاصة لدراسته، على أن تعقد الجلسة القادمة فى الساعة 11 صباح يوم الأحد الموافق 21 من شهر يوليو الجاري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة