تخليداً لذكراها.. وضع لافتة عاش هنا على منزل الفنانة مديحة كامل

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 11:05 ص
تخليداً لذكراها.. وضع لافتة عاش هنا على منزل الفنانة مديحة كامل الفنانة مديحة كامل فى مشروع عاش هنا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدرج الجهاز القومى للتنسيق الحضارى اسم الفنانة مديحة كامل، فى مشروع عاش هنا، حيث تم وضع لافتة تحمل اسمها وعنوانها على باب منزلها الذى يقع فى عمر طوسون بالمهندسين، وذلك لتعريف المارة بها وتخليداً لذكراها عبر الأجيال المتعاقبة.

ولدت مديحة كامل في مدينة الإسكندرية، انتقلت عام 1962 إلى القاهرة، التحقت بكلية الآداب جامعة عين شمس بدأت مشوارها الفني عام 1964 بأدوار صغيرة في السينما والمسرح، كما عملت في عروض الأزياء، وتدرجت في الأدوار الثانوية حتى حصلت على دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم 30 يوم في السجن.

اختفت بعد ذلك نحو عامين أو أكثر ثم عادت من جديد لتمثل في مصر ولبنان في أدوار ثانوية، لكنها حققت انتشارا كبيراً، لعبت أدوار البطولة الثانية في أفلام كثيرة حتى جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة حين قدمها المخرج كمال الشيخ فى فيلمه الصعود إلى الهاوية مع الفنان محمود ياسين بعدما رفضت أداء هذا الدور عدد من نجمات السبعينات؛ وكان الفيلم نقطة انطلاقها إلى عالم النجومية.

ارتدت الحجاب واعتزلت العمل في المجال الفني في أبريل 1992 وكان آخر أفلامها فيلم بوابة إبليس، ومن بين أشهر أعمالها السينمائية والتليفزيونية فيلم العقل والمال، دلال المصرية، هو والنساء، مطاردة غرامية، السلخانة، درب الهوى، تجيبها كدة تجيلها كدة هي كدة، السكرية، زمان يا حب، في الصيف لازم نحب، أبناء الصمت، زائر الفجر، الصعود إلى الهاوية، المزاج.

ومن المسرحيات هاللو شلبي، يوم عاصف جداً، حلو الكلام، ومن المسلسلات، العنكبوت، الأفعى، الورطة، النهر، البشاير، أيوب البحر.

عاش هنا الفنانة مديحة كامل
 الفنانة مديحة كامل فى  مشروع عاش هنا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة