العالم هذا الصباح.. أونروا: 300 ألف من طلابنا بغزة ظلوا خارج المدارس.. الدفاع الروسية: الجيش الأوكرانى استخدم "الكلوروبيكرين" بالقرب من دونيتسك.. المرصد السورى: دوى انفجارين على أطراف مدينة بانياس

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. أونروا: 300 ألف من طلابنا بغزة ظلوا خارج المدارس.. الدفاع الروسية: الجيش الأوكرانى استخدم "الكلوروبيكرين" بالقرب من دونيتسك.. المرصد السورى: دوى انفجارين على أطراف مدينة بانياس الأونروا
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

أونروا: 300 ألف من طلابنا بغزة ظلوا خارج المدارس

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن قرابة 300 ألف من طلابها في قطاع غزة ظلوا خارج المدارس على مدى 9 أشهر.

وقالت "الأونروا"، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، الاثنين، إنها "تعتبر التعليم أمرا أساسيا، ومع وجود أكثر من 700 مدرسة في أنحاء المنطقة، فإن الوكالة تصل إلى مئات الآلاف من الطلاب".

وأضافت: "قرابة 300 ألف من طلابنا في غزة ظلوا خارج المدارس لمدة 9 أشهر".

وشددت الوكالة الأممية أن فرقها تواصل تقديم "الدعم النفسي والاجتماعي لأطفال غزة".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,193 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87,903 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

الدفاع الروسية: الجيش الأوكرانى استخدم الكلوروبيكرين بالقرب من دونيتسك

صرح قائد قوات الحماية النووية والكيميائية والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية اللفتنانت جنرال إيجور كيريلوف، الاثنين، بأن أوكرانيا استخدمت مراراً وتكراراً الكلوروبيكرين بالقرب من دونيتسك ومستوطنات أخرى.

وقال كيريلوف ، في تصريحات أوردتها وكالة (تاس) الروسية ، "لوحظت حالات عديدة لاستخدام الجانب الأوكراني لمادة الكلوروبكرين المهيجة، والتي غالبًا ما تكون ممزوجة بالكلورواسيتوفينون ، ووقعت حوادث مماثلة بالقرب من دونيتسك وبوجدانوفكا وجورلوفكا وكريمينايا وأرتيوموفسك".

وأضاف " إن استخدام نظام كييف للمواد الكيميائية السامة، بما في ذلك حمض البروسيك، تم تأكيده من خلال العديد من إفادات الشهود الواردة من مدنيين وجنود روس".

وفي نفس السياق، أكد كيريلوف أن كييف تستخدم المختبرات الكيميائية في إنتاج الطائرات بدون طيار على نطاق واسع لإسقاط ذخائر تحتوي على مواد كيميائية سامة على المدنيين والجنود الروس.


وقال "تم تأكيد وجود مختبرات كيميائية في أوكرانيا مماثلة لتلك التي تم اكتشافها في أفدييفكا وفقا لشهادة أفراد القوات المسلحة الأوكرانية. ووفقا أيضا لشهادة أسير الحرب الأوكراني، سيرجي باتير، على تورط متخصصين أمريكيين، في المشاركة في تلك المختبرات ذات الإنتاج الضخم للطائرات الانتحارية بدون طيار".

 

المرصد السورى: دوى انفجارين على أطراف مدينة بانياس

أعلن المرصد السوري، فجر اليوم الثلاثاء، سماع دوي انفجارين في الساحل السوري مصدرهما أطراف مدينة بانياس.

جاء ذلك في نبأ عاجل أوردته وسائل اعلام سورية، منذ قليل، دون مزيد من التفاصيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة