التليفزيون هذا المساء.. مدحت العدل: مهرجان العلمين يقدم وجه مصر الحضارى

الإثنين، 12 أغسطس 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مدحت العدل: مهرجان العلمين يقدم وجه مصر الحضارى مدحت العدل
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

والدة أحمد الجندى عن اتصال السيدة انتصار السيسى بها: كلامها شرف لي


قالت الدكتورة منى شفيق والدة اللاعب أحمد الجندى، إنها من اختارت رياضة الخماسية لابنها، لتنوع الألعاب فيها، بالإضافة إلى أنه أحب هذه الرياضة، موضحة أنه بدأ التدريبات وعمره 6 سنوات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أنه بوصول ابنها عمر 16 سنة كان يتدرب على كل ألعاب رياضة الخماسية، مضيفة أن لأحمد ثلاث إخوة فتاتان أكبر منه ومحمد في منتخب الخماسي أصغر منه وكان مشارك في بطولات التأهيل للأولمبياد ولكن لم يتأهل.

وأشارت إلى أن آخر حوار لها مع أحمد قبل تحركه للسفر من مصر للسفر إلى القرية الأولمبية، مردفة: "قلت له عملت اللي عليك وبذلت كل المجهود واحنا راضيين باللي ربنا يجيبه، وربنا مش هيضيع تعبك وهيكرمك بميدالية بإذن الله، وقلت له مش هكلمك ولما تحس عاوز تكلمني كلمني، عشان مش تكون نايم وأزعجك، وكان كل يومين يكلمني، ويطمني فقط".

وتابعت: "المدربين كانوا بيقولوا عليه مختلف وحمول في التمارين، وبيؤدي بالشكل اللي المدرب عاوزه بالظبط وكلهم كانوا يتوسموا فيه بطل من صغره، وبدأت أهتم به كمشروع بطل، وفي 2017 كانت أول بطولة عالم يحققها وعمره 17 سنة، وبعدين 2018 بطولات العالم للشباب والناشئين، وأولمبياد الشباب 2018 جاب ذهبية، وأولمبياد طوكيو جاب فضة".

وكشفت كواليس تلقيها اتصال من السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلة: "الصبح كلمتني وباركت لي وقالت لي حصنيه وحافظي عليه واحنا فخورين بيه، وكان كلام جميل يدعو الواحد يجتهد، وكونها تقول لي إني معجبة بيكي كأم تطلعي لنا بطل بالأخلاق دي، كلامها كان شرف لي إنه يتقال لي الكلام ده".

وأجرت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، اتصالاً هاتفيا مع والدة كل من بطلنا الأولمبي أحمد الجندي والبطل محمد السيد، حيث أكدت لهما أن مصر والمصريين يفخرون بنجليهما، الذان حققا إنجازا مشرفا، يثبت حقيقة أن كل رجل عظيم خلفه إمرأة عظيمة.

مدحت العدل: مهرجان العلمين يقدم وجه مصر الحضارى والثقافى


قال الشاعر والسيناريست الدكتور مدحت العدل على هامش فعاليات مهرجان العلمين إن مهرجان العلمين يقدم وجه مصر الحضارى والثقافى بعيدا عن الظلامية والتطرف والتفكير ، إحنا قعدنا 50 سنة بيقولولنا إن الفن حرام .

وأكد خلال لقائه ببرنامج حد النجوم المذاع على قناة الحياة مع الإعلامية لبنى عسل: إن حفلات مهرجان العلمين نوع من أنواع التنوير الذى نحتاجه بشدة هذه الأيام ، وتقدم حالة حراك فنى وترفيهى وسياحى تقدم صورة مصر الحقيقية ، نجن سبقنا العالم كله في السينما وقوتنا الناعمة هي التي تعطى لمصر الريادة والجه المتحضر الذى نفخر به كما نفخر بجيشنا وفنانيينا وعلمائنا وأدبائنا.

وأشار إلى أن قدر مصر أن تكون الأم وهى التي تضحى وتحارب وأن تكون القاطرة التي تقود الشعوب العربية ورأينا كيف كانت وقفة مصر في غزة ، وانا اقدر أخلى الناس كلها تبص على العلمين وتتكلم على القضية الفلسطينية دون ان أوقف أي فعاليات فنية ، فالعالم كله يحترم الفن .

ويأتي مهرجان العلمين في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات، ويشهد مهرجان العلمين أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

المسلمانى: وكالة الأونروا جزء من الأمم المتحدة ونتنياهو يعتبرها منظمة إرهابية


قال الإعلامى أحمد المسلمانى، إن وكالة الأونروا هي جزء من الأمم المتحدة، ومع ذلك يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنها منظمة إرهابية، وطرح الأمر على الكنيست، ووافق الكنيست على أن الأونروا منظمة إرهابية.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أنها المرة الأولى في التاريخ أن أحد يقول على جزء من الأمم المتحدة أنها منظمة إرهابية، موضحا أن المتحدثة الإعلامية للأونروا قالت: "لم نسمع من قبل، منذ الحرب العالمية الثانية وتأسيس الأمم المتحدة أن جزء من الأمم المتحدة يتم اعتباره منظمة إرهابية".

ولفت المسلماني، إلى أن ممثل السياسة الخارجية لوزير خارجية الاتحاد الأوروبي، قال: "هذا محض هراء"، متسائلا: "كيف تعتبر وكالة في الأمم المتحدة جزء من منظمة دولية، الوكالة الخاصة بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أنها منظمة إرهابية؟ في البداية حدث خوف وتواطؤ من دول كبيرة قطعت الأموال عن وكالة الأونروا".

وسيم السيسى يرد على مزاعم إيلون ماسك حول بناة الأهرامات: "مش دارس"


قال الدكتور وسيم السيسى عالم المصريات، ردا على مزاعم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بأن كائنات فضائية هي التي بنت الأهرامات، بأنه يكرر تصريحات كاتب هولندى وله كتاب "الذين هبطوا من السماء" وكتاب "عودة إلى النجوم".

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الكاتب الهولندي يرى أن حضارة متقدمة هي التي بنت الأهرامات، ويكون الرد عليهم ببردية في الفاتيكان وكتبها تحتمس الثالث مؤسس الإمبراطورية المصرية القديمة، وقال: "أخبرتني الكهنة أن سماء البلاد امتلأت بأجسام فضية لامعة، أمرت بتسجيل هذه الظاهرة النادرة للأجيال القادمة وكان ذلك في السنة 22 من حكمي في فصل الشتاء".

ولفت إلى أن الدليل الثاني، 4 من العلماء جمعوا 36 بردية في الرياضيات المصرية القديمة، قسموها للخاصة بالدائرة والمثلث الذهبي، وفي كتاب "رياضيات الهرم الأكبر" يتحدث كيف وصلت مصر إلى الباي 3.14، منذ 3 آلاف سنة قبل الميلاد، وحتى اليوم لا يوجد عالم في العصر الحديث يستطيع أن ينفذ معادلة بدونها، فلدينا دلائل الرياضيات التي تقول أن الأهرامات بنيت على هذا الأساس.

وعن سبب تصريحات إيلون ماسك قال الدكتور وسيم السيسي: "مش دارس وانجرف وراء التيار المعادي للحضارة المصرية".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة