التليفزيون هذا المساء.. طلعت عبدالقوى: الحوار الوطني يتوافق على تخفيض الحبس الاحتياطي

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. طلعت عبدالقوى: الحوار الوطني يتوافق على تخفيض الحبس الاحتياطي عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

طلعت عبد القوى: الحوار الوطني يتوافق على تخفيض مدة الحبس الاحتياطي


قال الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن الحوار الوطني عقد جلسة يوم 23 يوليو دعوا خلالها ممثلي الأحزاب السياسية وأعضاء مجلس النواب وأساتذة القانون وعدد من الحقوقيين، وكانتا جلستين، ناقشت بحوار ديمقراطي مفتوح قضايا الحبس الاحتياطي.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، أنه تم تناول القضية من خمس عناصر رئيسية، مدة الحبس الاحتياطي، وبدائل الحبس الاحتياطي، وتعدد الجرائم، التعويض عن الحبس الاحتياطي، والتدابير المصاحبة للحبس الاحتياطي، مشيرا إلى أنه بعد المناقشات تم رفع الموضوع للأمانة الفنية للحوار الوطني، والتي عرضت بالأمس تقريرا مفصلا عن كل ما أثير في موضوع الحبس الاحتياطي.

وأكد أنه كان هناك توافقا شديدا حول تخفيض مدد الحبس الاحتياطي، سواء الجنح أو الجنايات أو الأشغال الشاقة أو الإعدام، كما أن هناك توجه بأن يكون الحبس الاحتياطي هو الاستثناء والبدائل هي الأصل، والمتهم برئ حتى تثبت إدانته، واللجوء للحبس الاحتياطي في أحوال معينة، للحفاظ على التحقيقات وأمن وسلامة الوطن.

عمرو درويش: اختصار إجراءات استخراج رخصة البناء انتصار لمطالبات برلمانية وشعبية


قال النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن بيان وزارة التنمية المحلية بشأن اختصار إجراءات استخراج رخصة البناء في المدن لتخفيف العبء على المواطنين، انتصار لمطالبات برلمانية وشعبية عديدة خلال الفترة الماضية لتيسير إجراءات إصدار التراخيص.

وشدد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، أنه كان هناك عائق في مسألة الحركة العمرانية وتخفيف الأعباء على المواطنين، مشيرا إلى أن بيان وزارة المحلية خطوة إيجابية في مسألة تزكية الحركة العمرانية التي يجب أن تكون منضبطة.

ولفت إلى بيان اليوم انقسم لشقين أحدهما لإصدار بيان صلاحية موقع البناء، وأبرز النقاط لأنه لا يوجد مطالبة بعقد ملكية مشهر، لأنه كان يسبب أزمة كبيرة لأنه يتم استثناء إصدار بيان الصلاحية من وجود العقد المشهر، كان نقطة فارقة ويساهم كثيرا في مسألة إصدار بيان الصلاحية للموقع المراد البناء عليه، وكذا المدد الزمنية واستخراج بيان الصلاحية من خلال المراكز التكنولوجية.

محمود الليثى يحكي قصة زواجه: "شفت معاها الخير كله وبحبها جدا"


قال الفنان محمود الليثى، إنه شاهد الخير كله في زوجته، مردفا: "بحبها جدا وبخاف عليها جدا".

وأضاف خلال "سهرة خاصة من العلمين" ببرنامج "العالم علمين"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامية هبة الأباصيرى، أن زوجته من عائلة كبيرة في السيدة زينب، وشقيقها سيد سكر صديقه، وسمى اسم ابنه على اسمه، مردفا: "كنت مأجر منه عربية، وقالي قابلني على القهوة، وملقيتهوش، ورحت المحل لقيت واحدة حلوة، وقالت لي: اوعى وشيل العجلة دي من هنا، وقعدت جوا، والمعلم جه وقلت خلي بالك مرضتش أعمل مشكلة وانت مش موجود والبنت دي ززعقت لي، قال لي دي أختي".

وتابع: "قلت لها: حضرتك كوكي، قالت: أنا كوكي، قلت لها أنا أسف، قالت: بترغي ليه، وقلت لسيد: أنا عاوز أتجوز أختك، والبنت عملت مصايب وأنا عملت جرايم مع سيد عشان نتجوز"، مردفا: "قال لي: أنا أبوهم ومش هبقى معاكم والبيوت كلها مشاكل، لو انت بتحبني خليك أبوهم".

وواصل: "عاكست زوجتي بأغنية سوق البنات، واتجوزتها بأغنية بطمنك".

يأتي مهرجان العلمين في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة