العالم هذا الصباح.. زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر يضرب شمال إسرائيل.. تقرير: 47 ألف شخص لقوا حتفهم فى أوروبا بسبب درجات الحرارة المرتفعة فى 2023.. 10 شهداء حصيلة قصف إسرائيلى لمنزل فى خان يونس

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر يضرب شمال إسرائيل.. تقرير: 47 ألف شخص لقوا حتفهم فى أوروبا بسبب درجات الحرارة المرتفعة فى 2023.. 10 شهداء حصيلة قصف إسرائيلى لمنزل فى خان يونس
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر يضرب شمال إسرائيل

أفاد مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، وقوع زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر شعر به سكان شمال إسرائيل.

كما شهد لبنان، مساء الإثنين، وقوع زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، حيث شعر بهذه الهزة الأرضية سكان كل من: لبنان، سوريا، وتركيا.

ووقعت الهزة الأرضية التي ضربت لبنان على بعد 1 كيلومتر من زغرين في سوريا، وشعر بها السكان هناك وخرجوا إلى الشوارع.

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، أن هناك عددًا من سكان بيروت والمتن شعروا بحدوث هزة أرضية خفيفة، وذلك كان بالتحديد في تمام الساعة الحادية عشر وستة وخمسون دقيقة، قبيل منتصف ليلة الثلاثاء.

وفي سياق متصل أيضا، أعلن مرصد الزلازل الأردني، تسجيل هزة أرضية قبيل منتصف الليلة، بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر.

 

تقرير: 47 ألف شخص لقوا حتفهم في أوروبا بسبب درجات الحرارة المرتفعة في 2023

ذكر تقرير صادر عن معهد برشلونة للصحة العالمية، أن أكثر من 47 ألف شخص لاقوا حتفهم في أوروبا بسبب درجات الحرارة المرتفعة في عام 2023، وأن دول جنوب القارة "العجوز “هي الأكثر تضررا.

وكان العام الماضي الأكثر حرارة على الإطلاق في العالم، ومع استمرار زيادة الحرارة بسبب تغير المناخ، يعيش الأوروبيون في أسرع قارات العالم ارتفاعا في درجات الحرارة، ويواجهون مخاطر صحية متزايدة ناجمة عن الحر الشديد.

وجاء في التقرير الصادر عن المركز البحثي الإسباني أن حصيلة الوفيات في عام 2023 جاءت أقل من تقديرات الوفيات للعام السابق له عند أكثر من 60 ألف وفاة مرتبطة بالحر، وأن أرقام 2023 كان من الممكن أن تكون أعلى بنسبة 80 بالمئة لولا التدابير التي تم اتباعها في السنوات العشرين الماضية لمساعدة الناس على التكيف مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل أنظمة الإنذار المبكر وتحسين الرعاية الصحية.

 

10 شهداء حصيلة قصف إسرائيلى لمنزل في خان يونس

قال تليفزيون فلسطين، مساء الإثنين، إن 10 فلسطينيين لقوا حتفهم في قصف إسرائيلي، استهدف منزلاً في خان يونس بجنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن 12 شخصاً سقطوا، جراء غارات إسرائيلية على خان يونس، وأضافت أن الضحايا وصلوا إلى مستشفى ناصر الطبي.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة