اليوم العالمي للعسر.. 5 صفات مميزة لمسخدمي اليد اليسرى أبرزها الذكاء

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 01:00 م
اليوم العالمي للعسر.. 5 صفات مميزة لمسخدمي اليد اليسرى أبرزها الذكاء اليوم العالمى لليد اليسرى ـ أرشيفية
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ده ذكي عشان بيكتب بإيده الشمال"، كثيرا ما نسمع هذه الجملة عن العسر أو مستخدمي اليد اليسرى في قضاء كثيرا من حوائجهم، ومع احتفال العالم بهم يوم 13 أغسطس من كل عام، ووجود ما يقرب من 13% من سكان العالم يستعملون اليدى اليسرى، نتعرف على أبرز 4 صفات تميز مستخدمى اليد اليسرى وفقا لما نشره موقع valoraz وهي:

مميزون في بعض الرياضات والكتابة:

 يمكن لمستخدمي اليد اليسرى أن يكونوا مميزين في بعض الرياضات، مثل الملاكمة وكرة القاعدة والرياضات التي تتطلب تفكير استراتيجي. بالإضافة إلى أن استخدام اليد اليسرى في الكتابة يمكن أن يكون له ميزات في الكتابة السريعة، حيث يكون الكثير من الكلمات على لوحة المفاتيح تكتب فقط باليد اليسرى.

الكتابة باليد اليسرى
الكتابة باليد اليسرى

 

الذكاء

بعض الدراسات أظهرت أن مستخدمي اليد اليسرى أكثر احتمالاً لأن يكون لديهم معدل ذكاء يفوق 131. ولا عجب في ذلك، إذ كان كل من إسحاق نيوتن، بنجامين فرانكلين، وألبرت أينشتاين من مستخدمي اليد اليسرى.
 
 
مسك الكرة باليسرى
مسك الكرة باليسرى

 

ميول فنية:

تشير بعض الأبحاث إلى أن مستخدمي اليد اليسرى يميلون بشكل أكبر إلى الاهتمام بالفنون وتطوير المواهب الفنية، كما يمتلكون قدرات أفضل في التعبير الفني والابتكار في الفنون التشكيلية والإبداعية، وهذا قد يجعلهم أكثر تميزا في مجالات الرسم والموسيقى.
 
استعمال اليد اليسرى
استعمال اليد اليسرى
 

تميز في المجال السياسي:

تاريخياً، لاحظت بعض الدراسات أن هناك نسبة عالية من الزعماء والسياسيين الذين يستخدمون اليد اليسرى، مما يشير إلى أن لديهم تميزا في القيادة واتخاذ القرارات.
 

سماع الأصوات بشكل أفضل:

وفقًا لدراسة من جامعة جورجتاون الطبية، يمكن أن يكون مستخدمو اليد اليسرى أكثر قدرة على سماع الأصوات التي تتغير ببطء، مما يعكس اختلافات في كيفية معالجة الأصوات بين الجانبين الأيمن والأيسر من الدماغ.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة