دور الـ VAR فى القرارات المؤثرة بمباراتى الأهلي وإنبى وبيراميدز ضد الداخلية

الخميس، 15 أغسطس 2024 02:12 ص
دور الـ VAR فى القرارات المؤثرة بمباراتى الأهلي وإنبى وبيراميدز ضد الداخلية عادل عقل الخبير التحكيمى باليوم السابع
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الـVAR ضرب موعدا لظهور مبكر ومؤثر خلال مباراة الأهلي وإنبى التي أقيمت مساء الأربعاء وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وتابع عقل أن حكم اللقاء أحمد حمدي ظهر بلياقة بدنية جيدة خلال اللقاء وتدخل بالصافرة واحتسب 24 مخالفة على الفريقين، كما سمح باستمرار اللعب  في الالتحام المشروع والتنافس العادل على الكرة بشكل جيد.

فى الدقيقة 44 سدد كهربا لاعب الأهلي الكرة في مرمى إنبى وأشار المساعد الثاني أحمد لطفى بتسلل كهربا بعدما نفذ البروتوكول وأكد الـVAR القرار.

فى الدقيقة 46 أحرز كهربا هدفا في مرمى إنبى، وأشار المساعد الثاني أيضا بصحة الهدف وأكد الـVAR القرار مما يؤكد يقظة وتمركز المساعد الثانى بشكل جيد.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة في اللقاء من نصيب لاعب إنبى حتحوت إلا أنه تغاضى عن إنذر كهربا للاعتراض بشكل غير لائق على قرار المساعد بالتسلل في الدقيقة 44، واكتفى الحكم بالتحذير.

وظهر المساعدان بيقظة وتمركز جيد خلال فعاليات اللقاء، ونفذا البروتوكول بشكل جيد، كما سمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة، وتعاونا مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون، الحكم الرابع لم يجد صعوبة في السيطرة على المنطقة الفنية خلال فعاليات اللقاء، ثنائي الـVAR تعاونا مع الحكم اللقاء طبقا للبروتوكول.

مباراة بيراميدز والداخلية أدارها تحكيما الدولية شاهندا المغربى، ونجحت في السيطرة على اللقاء وتمتعت بلياقة بدنية جيدة، وبذلت جهدا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات اللقاء، وأشهرت شاهندا البطاقة الصفراء لثنائى الداخلية إيهاب سمير ومحمد الظريف.

وظهر المساعدان بشكل جيد وتعانا مع شاهندا في أدارة اللقاء ونفذا البروتوكول بشكل جيد، وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة.

الحكم الرابع بذل جهدا كبيرا في السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه طبقا للقانون. وثنائى الـVAR تعونا مع شاهندا بشكل جيد فى إدارة اللقاء الصعب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة