8 نصائح مهمة للاستمتاع بـ "الويك إند".. عشان تستعد لأسبوع جديد

الجمعة، 16 أغسطس 2024 04:00 م
8 نصائح مهمة للاستمتاع بـ "الويك إند".. عشان تستعد لأسبوع جديد الاستمتاع بالويك إند
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أسبوع طويل مزدحم، نبحث عن بعض الأفكار التي تساعدنا في قضاء "ويك إند" لشحن الطاقة من جديد، لذا نستعرض خلال السطور التالية،  أبرز النصائح المهمة لقضاء "ويك إند"، مريح وهادئ، وفقًا لما جاء في موقع wikihow.

نصائح تساعدك في الاستمتاع بـ "الويك إند":

التخطيط المسبق:

حدد الأنشطة التي تستمتع بها هل تفضل القراءة، المشي، الاستماع للموسيقى، أم قضاء الوقت في الطبيعة، لذا قم بوضع قائمة بالأشياء التي تود فعلها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

رتب جدولاً زمنياً مرناً:

لا تملأ جدولك بالأنشطة حتى آخر دقيقة، اترك مساحة للراحة والاسترخاء، وجهز كل ما تحتاجه مسبقاً، سواء كنت تخطط للذهاب إلى مكان ما أو البقاء في المنزل، وتأكد من تجهيز كل ما تحتاجه مسبقًا لتجنب التوتر.

خلق أجواء هادئة:

ابحث عن مكان هادئ في منزلك أو في مكان آخر حيث يمكنك الاسترخاء بعيداً عن الضوضاء والصخب، وحافظ على استخدام الإضاءة الخافتة، فالضوء الخافت يساعد على الاسترخاء وتقليل التوتر.

استمع إلى الموسيقى الهادئة:

الموسيقى الكلاسيكية أو الموسيقى الطبيعية يمكن أن تساعد على تهدئة العقل والجسم، مع استخدام العطور الطبيعية مثل روائح مثل اللافندر والخزامى معروفة بخصائصها المهدئة.

الأنشطة المريحة:

مارس اليوجا أو التأمل، تعتبر هذه الأنشطة من أفضل الطرق للاسترخاء وتخفيف التوتر وممارسة بعض التمارين التي تحد من الكسل .

اقرأ كتاباً جيداً:

القراءة هي وسيلة رائعة للهروب من ضغوط الحياة اليومية، لكن استمتع بحمام دافئ مع القليل من الزيوت يجعلك تشعر بتجربة مريحة .

أغلق الهاتف:

أغلق هاتفك أو ضعه في وضع الصامت لتجنب الإشعارات المزعجة، وحدد وقتاً محدداً لفحص البريد الإلكتروني و تجنب فحص البريد الإلكتروني باستمرار للحد من التشتت.

تناول طعامًا صحيًا:

تجنب الأطعمة الدهنية والسكريات التي يمكن أن تسبب الشعور بالخمول والتعب و احصل على قسط كافٍ من النوم الجيد و الضروري للاسترخاء وتجديد الطاقة.

 

قضاء عطلة الاسبوع
قضاء عطلة الاسبوع

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة