اتفاقية ناسا مع شركة النفط البريطانية قد تسمح باستخدام تقنيتها على القمر

الجمعة، 16 أغسطس 2024 02:14 م
اتفاقية ناسا مع شركة النفط البريطانية قد تسمح باستخدام تقنيتها على القمر وكالة ناسا
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرمت شركة النفط البريطانية BP اتفاقية مع وكالة ناسا يمكن أن تستخدم بموجبها تكنولوجيتها في حفر الموارد على القمر.

تم الإعلان عن الاتفاقية هذا الأسبوع، وتقول إن الشركة ستعمل مع وكالة ناسا "لدعم الأهداف المشتركة في استكشاف الفضاء وإنتاج الطاقة"، ويتضمن ذلك تبادل التكنولوجيا والخبرة الفنية، وخاصة حول كيفية عمل إنتاج الطاقة في البيئات القاسية، ويمكن تطبيق هذا على خطط ناسا المستقبلية لاستكشاف القمر والمريخ، وكلاهما سيتطلب توليد طاقة كبيرة .

وقال جيوفاني كريستوفولي، نائب الرئيس الأول لشركة بي بي سوليوشنز: "تتمتع كل من بي بي وناسا بخبرة فنية عميقة، وتعمل في بيئات قاسية سواء في قاع المحيط أو على القمر،  إن مشاركة ما نعرفه مع بعضنا البعض سيساعدنا في حل المشكلات الهندسية المعقدة بشكل أسرع، مما يعني أنه يمكننا التركيز على الحفاظ على تدفق الطاقة بأمان وتحقيق هوامش أعلى مع انخفاض الانبعاثات".

وتدرس وكالة ناسا تقنيات مثل استخدام المفاعلات النووية لتوليد الطاقة، فضلاً عن توسيع نطاق أنظمة الطاقة الشمسية المستخدمة عادةً في العديد من المركبات الفضائية والمركبات الفضائية، وتتمتع الطاقة النووية بميزة إنتاج الطاقة المستمر، لكن الجمهور غالبًا ما يشعر بالقلق بشأن مشكلة السلامة المتعلقة باستخدام الطاقة النووية، في حين أصبحت الطاقة الشمسية أكثر كفاءة ولكن لا تزال لديها قيود مثل تغطية الألواح الشمسية بالغبار بمرور الوقت.

ويمكن أن يشهد الاتفاق الجديد مع شركة بي بي مزيدًا من التطوير لخيارات الطاقة مثل استخدام الهيدروجين وخلايا الوقود المتجددة، بالإضافة إلى البطاريات عالية السعة التي تعتبر مهمة لاستخدام الطاقة الشمسية بشكل ثابت، والخيارات النووية مثل أنظمة الانشطار الصغيرة.

وقد تكون خبرة شركة بي بي في الحفر مفيدة أيضًا على المريخ، الذي لا يوجد على سطحه أى ماء سائل تقريبًا.

ومع ذلك، يُعتقد أن الكوكب يحتوي على كميات كبيرة من الماء السائل تحت السطح، لذا فإن الحفر للوصول إلى هذه المياه قد يكون أحد الطرق لإنتاج المياه المهمة للغاية على المريخ .

إن الماء مهم ليس فقط للشرب بالنسبة لرواد الفضاء في المستقبل، بل وأيضاً لإنتاج وقود الصواريخ ، وتدور أغلب الأبحاث الحالية المتعلقة بإرسال رواد الفضاء إلى القمر حول العثور على رواسب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة