صحف: كامالا هاريس تغازل الناخبين بـ"اقتصاد الفرص" ودعم الطبقة المتوسطة

السبت، 17 أغسطس 2024 12:50 م
صحف: كامالا هاريس تغازل الناخبين بـ"اقتصاد الفرص" ودعم الطبقة المتوسطة كامالا هاريس ودونالد ترامب
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت كامالا هاريس، نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكيـة عن اقتراح حملتها الاقتصادية في ولاية كارولينا الشمالية لبناء ما أسمته "اقتصاد الفرص" الذي يركز على الطبقة المتوسطة.

وقالت في تجمع انتخابى: "يجب أن يكون راتبك كافياً لتزويدك أنت وعائلتك بنوعية حياة جيدة ...  لا ينبغي لأي طفل أن يكبر في فقر.  بعد سنوات من العمل الشاق، يجب أن تكون قادرًا على التقاعد بكرامة، ويجب أن تكون قادرًا على الانضمام إلى نقابة إذا اخترت ذلك".

ولخفض تكاليف المعيشة، قالت هاريس للتجمع إنها تنوي خفض البيروقراطية غير الضرورية والروتين، وملاحقة التحقيقات في السلوك المناهض للمنافسة في إمدادات الغذاء، واقتراح حظر فيدرالي على التلاعب بالأسعار في الغذاء.

وقالت هاريس إن التضخم انخفض إلى أقل من 3% لأول مرة منذ مارس 2021، وفقًا لتقرير فيدرالي حديث.

وقالت هاريس: "لقد تحسنت سلاسل التوريد لدينا الآن، ولا تزال الأسعار مرتفعة للغاية". "تشهد العديد من شركات الأغذية الكبرى أعلى أرباح لها منذ عقدين من الزمن.  أعلم أن معظم الشركات تخلق فرص عمل، وتساهم في اقتصادنا وتلعب وفقًا للقواعد. لكن البعض لا يفعل ذلك، وهذا ليس صائبا. ونحن بحاجة إلى اتخاذ إجراء ".

وجاءت تعليقات هاريس قبل المؤتمر الوطني الديمقراطي فى شيكاغو الاثنين حيث قد يتوقع المراقبون السياسيون سماع المزيد من التفاصيل حول أجندتها الاقتصادية.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن ولاية كارولينا الشمالية تعتبر أيضًا نقطة محورية خاصة للحملة الجديدة. كان باراك أوباما آخر مرشح رئاسي ديمقراطي يفوز بولاية كارولينا الشمالية، حيث حقق فوزًا بفارق 0.32 نقطة مئوية في عام 2008. تشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن ولاية كارولينا الشمالية قريبة بما يكفي لمنح الأصوات للديمقراطيين فى انتخابات 2024، وخاصة بعد أن حلت هاريس محل جو بايدن بعد انسحابه في أواخر يوليو. قالت هاريس إنها زارت الولاية 16 مرة كنائبة للرئيس.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة