وزير الخارجية: توافق مصرى فرنسى على ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار فى غزة

السبت، 17 أغسطس 2024 11:35 ص
وزير الخارجية: توافق مصرى فرنسى على ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار فى غزة وزير الخارجية بدر عبد العاطى
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية، إنه ناقش مع نظيره الفرنسي التطورات الخطيرة الحالية في المنطقة فيما يخص أزمة قطاع غزة واستمرار العدوان والتداعيات الكارثية على الأوضاع الإنسانية والصحية في القطاع، مشيرا إلى أن المباحثات شهدت التوافق إلي أهمية سرعة التوصل لوقف فوري في قطاع غزة والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات إلى القطاع.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي عرضته قناة "القاهرة الإخبارية": "تحدثنا عن جهود مصر بالتعاون مع الأشقاء في قطر والأٌصدقاء في الولايات المتحدة حول جهود التوصل إلى هدنة ووقف إطلاق النار والجولة الأخيرة للمفاوضات والجولة المقبلة في القاهرة.. واتفقنا معا على أن التصعيد في المنطقة لا يخدم أي طرف ومصر تبذل جهودا كبيرة من أجل حل الأزمة الراهنة ومنع اتساع دائرة الصراع فى المنطقة".

وتابع وزير الخارجية: "نقدر جهود فرنسا في خفض حدة التصعيد في المنطقة والفرصة سانحة من أجل وضع حد للمذابح اليومية في قطاع غزة ويعيشها الشعب الفلسطيني وأن نبدأ بشكل فوري وفق أسس سياسية بما يحقق إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين وليس الحديث العام حول حل الدولتين وهذا لم يعد كافيا أو مقبولا.. لابد من تنفيذ حل الدولتين ونطلع إلى دور فرنسي فاعل ومؤثر حتي ترتفع الأطراف المعنية إلى مستوى المسئولية وتحدثنا عن ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وأن يكون لها الأولوية والاهتمام الكامل بما يعطي رسالة أمل للشعب الفلسطيني المجاهد لخدمة التطلعات المشروعة لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة