هاني تمام يكشف أمر يزيد البركة فى نعم المال والصحة.. فيديو

الأحد، 18 أغسطس 2024 09:34 م
هاني تمام يكشف أمر يزيد البركة فى نعم المال والصحة.. فيديو الدكتور هاني تمام
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه المساعد بجامعة الأزهر، إن النعم التي يمنحها الله سبحانه وتعالى ليست محدودة بنهاية أو سقف، بل إنها تقبل الزيادة والتوسع.

وأوضح أستاذ الفقه المساعد بجامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد، أن النعمة الإلهية، مثل المال والصحة والبصر، يمكن أن تتسع وتزداد بفضل الله، فمثلاً، إذا منح الله الإنسان مليون جنيه، فإن هذه النعمة يمكن أن تتزايد إلى مليونين أو أكثر، وهذا ينطبق أيضاً على الصحة والبصر حيث يمكن أن ينعم الإنسان بمزيد من القوة والبركة.

وأشار إلى أن النعم الإلهية، رغم أنها لا تحصى، يمكن أن تكون متزايدة، ولذا، من المفترض أن يسعى الإنسان إلى طلب البركة والزيادة في النعم من الله، ويجب أن يستخدمها بشكل يرضي الله سبحانه وتعالى.

وأضاف أن الإنسان، رغم أن النعم متاحة ووفيرة، إلا أن قدرته على استقبالها تعتمد على مدى قربه من الله، موضحا: "تخيل أن عطاء الله كنهر جاري، وأنت ككوب تريد أن تملأه، إذا كان الكوب به خلل، فلن تستطيع الاستفادة من النهر، لذا، يجب عليك أن تصلح هذا الخلل لتستفيد من النعم الإلهية بشكل كامل".

وأشار إلى أن "البركة" في النعم، تعني استخدام النعمة في ما يرضي الله وتجنب استخدامها في ما لا يرضي الله، البركة في النعمة تعني أيضًا أن تستخدم النعمة في صنع الخير والجمال وليس في الشر والفساد.

وخلص إلى أن النعم الإلهية ليست ثابتة بل قابلة للزيادة، وينبغي للإنسان أن يسعى لطلب البركة فيها، وأن يحافظ على نقائها باستخدامها في الأغراض الحسنة والطاعات.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة