إسماعيل هنية يوارى الثرى فى قطر وجيش الاحتلال يواصل جرائمه.. محمود عباس يوفد نائب حركة فتح وممثلون عن الفصائل الفلسطينية ومسؤولين قطريين شاركوا تشييع الجنازة.. وشهداء وجرحى في قصف على القطاع وخان يونس

الجمعة، 02 أغسطس 2024 03:40 م
إسماعيل هنية يوارى الثرى فى قطر وجيش الاحتلال يواصل جرائمه.. محمود عباس يوفد نائب حركة فتح وممثلون عن الفصائل الفلسطينية ومسؤولين قطريين شاركوا تشييع الجنازة.. وشهداء وجرحى في قصف على القطاع وخان يونس إسماعيل هنية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شُيع في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الجمعة، جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ورئيس الوزراء الفلسطينى الأسبق إسماعيل هنية، ووُرى الجثمان الثرى فى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل، بالعاصمة القطرية الدوحة، وأقتصرت إجراءات الدفن على الدائرة الضيقة المقربة من عائلة الراحل.

وأقيمت صلاة الجنازة على جثمان هنية في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، وأدى الآلاف من المصلين صلاة الجنازة على جثمانه عقب صلاة الجمعة مباشرة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في تأدية صلاة الجنازة ، كما شارك فى الصلاة كل من الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية ووفود رسمية وقيادات الفصائل الفلسطينية. وفق وسائل إعلام قطرية، كما قد شارك فى أداء صلاة الجنازة عشرات الآلاف.

كما وأوفد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" محمود العالول وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب إلى الدوحة، للمشاركة في مراسم التشييع والجنازة.

وحضر مراسم التشييع والجنازة، قيادات وممثلون عن الفصائل الفلسطينية، وعدد من المسؤولين القطريين، ووفود من دول عربية وإسلامية.

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلى يواصل جرائمه فى قطاع غزة، فقد استُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر وصباح الجمعة، جراء غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ301.

وبحسب وكالة وفا الفلسطينية استشهدت طفلة وإصيب 4 فلسطينيين بعد قصف الاحتلال منزلا السوافيري في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي المعمداني في المدينة.

كما انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 4 شهداء و12 مصابا من شقة سكنية قصفتها طائرات الاحتلال في عمارة أبو هاشم في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة في محيط شارع 8 وحي الصبرة جنوب مدينة غزة، كما اندلع حريق في أرض زراعية جراء قصف الاحتلال محيط دوار أبو عيدة في المدينة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة سعد في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي خان يونس جنوب القطاع، استشهدت فلسطينية وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الأغا في منطقة السطر الغربي في المدينة، وجرى نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو جزر في منطقة معن شرق مدينة خان يونس، ما أسفر عن إصابة 7 فلسطينيين.

استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على شقة سكنية وسط خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة بربخ في منطقة دوار أبو حميد وسط خان يونس، جرى نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال شارع السكة شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المنطقة الغربية من مدينة رفح جنوب القطاع، وشرق عبسان الكبيرة شرق خان يونس، كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية شمال غزة، والمناطق الشمالية لمخيم النصيرات.

كما أصيب فلسطينيون بحالات اختناق، وأحرق منزلان، الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية أم صفا، شمال رام الله.

وأفاد رئيس مجلس قروي أم صفا، مروان صباح، في اتصال هاتفي مع "وفا"، بأن مستوطنين اقتحموا منطقة "جبل الراس" شرق القرية، فيما اقتحمت قوات الاحتلال القرية وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، وصوب مسجد القرية، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وأضاف صباح أن قنابل الصوت والغاز التي أطلقها جنود الاحتلال تسببت بإحراق منزلين في القرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة