بايدن ونتنياهو يبحثان نشر قوات عسكرية جديدة لحماية إسرائيل من الرد الإيرانى

الجمعة، 02 أغسطس 2024 04:00 م
بايدن ونتنياهو يبحثان نشر قوات عسكرية جديدة لحماية إسرائيل من الرد الإيرانى بايدن ونتنياهو
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع أكسيوس أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا في مكالمة هاتفية استمرت 30 دقيقة، جهود دعم الدفاع الإسرائيلي ضد التهديدات الإيرانية المحتملة، في الوقت الذى يسعي فيه البيت الأبيض إلى منع سلسلة الاغتيالات الإسرائيلية في بيروت وطهران من التصعيد إلى حرب إقليمية.

 

قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين ان إدارة بايدن مقتنعة بأن إيران ستهاجم إسرائيل في غضون أيام ردا على اغتيال اسماعيل هنية الزعيم السياسي لحماس  في طهران في وقت سابق من هذا الأسبوع وتستعد لمواجهتها.

 

وقال البيت الأبيض في بيلن: "بايدن أكد التزامه بأمن إسرائيل ضد جميع التهديدات من إيران، بما في ذلك الجماعات الإرهابية بالوكالة حماس وحزب الله والحوثيين .. وناقش الرئيس الجهود المبذولة لدعم دفاع إسرائيل ضد التهديدات، بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، لتشمل عمليات نشر عسكرية أمريكية دفاعية جديدة".، كما أكد بايدن على الحاجة إلى خفض التصعيد فى المنطقة.

 

ووفقا للتقرير، تعهد زعيم حزب الله حسن نصر الله بالرد على الغارة الجوية الإسرائيلية فى بيروت يوم الثلاثاء والتي قتلت مستشاره العسكري وقال نصر الله أيضًا إنه يتوقع أن ترد إيران على مقتل هنية، إلى جانب الجماعات المتحالفة مع إيران.

 

وقال نصر الله: "لم نعد نتحدث عن جبهات منفصلة.. هذه حملة مفتوحة على جميع الجبهات، ولا شك أن الحرب دخلت مرحلة جديدة" وقاد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي الصلاة في جنازة إسماعيل هنية يوم الخميس وتعهد أيضًا بالانتقام".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة