رئيس اتحاد الطلاب الأفارقة: الحفاظ على البيئة دور أساس للشباب

الجمعة، 02 أغسطس 2024 10:57 ص
رئيس اتحاد الطلاب الأفارقة: الحفاظ على البيئة دور أساس للشباب مؤتمر اتحاد الطلاب الأفارقة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس اتحاد الطلاب الأفارقة بمصر حسين الورسلى حسين من الصومال وباحث بزراعة الأزهر :"،  أن دور الاتحاد فى نشر الوعى البيئى وخدمة القضايا المتعلقة بالبيئة فى المنطقة العربية والإفريقية، مهم لتشجيع الشباب بدفع عجلة التنمية المستدامة ، والحفاظ على البيئة دور أساس للشباب ".

وطالب رئيس اتحاد الطلاب الأفارقة خلال كلمته فى فاعليات منتدى الشباب العربى للبيئة والتنمية بالإنابة عن شباب المنتدى, المنعقد فى مدينة الغردقة تحت عنوان "التغيرات المناخية.. قضية الجميع الاقتصاد الأزرق.. وفرص لاقتصاد مستدام"، بدور أكبر للشباب فى تقديم الحلول لوضع خريطة طريق لحماية مجتمعاتنا لمستقبل أكثر إشراقا.

جدير بالذكر أن  المنتدي العربى للشباب والبيئة المنعقد حاليا بمدينة الغردقة يشارك فيه عدد من كبير  خبراء في مجالات البيئة الساحلية والاقتصاد الأزرق والتنمية المُستدامة،  ويناقش بعض  القضايا الملحة منها التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة الساحلية، بالإضافة إلى  تقييم مخاطرها، وتدابير التكيف معها، والدور الهام الذى يمارسه  الشباب في مُعالجة تحديات التغيرات المناخية، اضافة الى اهمية التنوع البيولوجي في البحار والمحيطات، كمصدر للتنوع الوراثي والاستخدام الأمثل لموارد البيئة الساحلية، كما يتضمن المنتدي ورش عمل وتدريب للشباب علي التفاعل مع خطورة التغيرات المناخية والتواصل العربي المصري الافريقي للتعامل الأمثل مع ما يحدث في السواحل العربية والاستخدام المستدام لها، الى جانب تفعيل دور الشباب وزيادة الوعي في مجال حماية البيئة الساحلية والتكيف مع التغيرات المناخية، وتشجيع مشاركتهم في صناعة القرار، وذلك من خلال نظام المحاكاة علي أرض الواقع.

اتحاد الطلاب الأفارقة
اتحاد الطلاب الأفارقة

 

الطلاب الأفارقة
الطلاب الأفارقة

 

اتحاد الطلاب
اتحاد الطلاب

 

الاتحاد العربى للشباب والتنمية
الاتحاد العربى للشباب والتنمية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة