عقب فيضانات مدمرة.. الصليب الأحمر: مستعدون لمساعدة كوريا الشمالية

الجمعة، 02 أغسطس 2024 02:36 م
عقب فيضانات مدمرة.. الصليب الأحمر: مستعدون لمساعدة كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كيم كونج أون
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الاتحاد الدولي للصليب الأحمر عن قلقه من الأوضاع الإنسانية التي تشهدها كوريا الشمالية بسبب الفيضانات الهائلة التي دمرت آلاف المنازل وغطت مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، وفقا لما ذكره موقع إذاعة "صوت أميركا" الإخباري.

وأوضح الاتحاد الدولي للصليب الأحمر في بيان لموقع "صوت أمريكا" الناطق باللغة الكورية: "نحن قلقون للغاية بشأن تأثير الفيضانات ونعمل بشكل وثيق مع جمعية الصليب الأحمر في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لتقييم الوضع".

وتابع البيان: "مع فتح حدود جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مؤخرا وزيادة التعاون الدولي، فإننا نأمل في إعادة تأسيس الوجود الدولي للاتحاد الدولي للصليب الأحمر" في تلك الدولة.

من جانبه، أكد منسق الأمم المتحدة المقيم في كوريا الشمالية، جو كولومبانو، أمس الخميس، أن المنظمة الأممية على استعداد للعودة إلى البلاد لدعم بيونغ يانغ بينما تتعافى من أضرار الفيضانات، وتابع: "وكذلك من خلال العمل على الصمود على المدى الطويل إذا طلبت الحكومة ذلك".

وأعادت كوريا الشمالية فتح حدودها في أغسطس 2023 ورفعت التدابير الصارمة لمكافحة الوباء التي تم فرضها منذ عام 2020 والتي منعت جميع الأنشطة عبر الحدود، بما في ذلك المساعدات الإنسانية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة