حديقة حيوان لندن تزيل جدارية بانكسى لتعطل بوابتها بسبب حشود الزوار

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 12:00 م
حديقة حيوان لندن تزيل جدارية بانكسى لتعطل بوابتها بسبب حشود الزوار رسومات بانكسي
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حديقة حيوان لندن أنها أزالت جدارية فنان الشارع الغامض بانكسى من على بوابتها للحفاظ عليها وإعادة مدخلها للعمل بكامل طاقته بعد أن جاءت حشود من الزوار لرؤيتها على مدى خمسة أيام فى الأسبوع الماضى، وتسببت فى تعطل الحركة على بوابة الحديقة، حيث تمت تغطية اللوحة بنسخة طبق الأصل من العمل الفنى ولافتة مكتوب عليها باللغة البريطانية العامية: "بانكسى كان هنا".

الرسمة بعد تغيرها
الرسمة بعد تغيرها

وقالت كاثرين إنجلاند، مديرة العمليات فى حديقة الحيوان، على موقعها الإلكترونى: "نحن سعداء للغاية بالفرحة التى جلبها هذا العمل الفنى بالفعل إلى الكثيرين، ولكن فى المقام الأول، نحن ممتنون للغاية لبانكسى، لوضع الحياة البرية فى دائرة الضوء.. لقد أصبحت هذه لحظة مهمة فى تاريخنا ونحن حريصون على الحفاظ عليها بشكل صحيح".

ويظهر العمل الفنى، الذى تم رسمه باستخدام قالب، قردًا يحمل جزءًا من البوابة القابلة للفتح، مما يسمح للطيور بالطيران بعيدًا، وأسد بحر يبتعد متمايلًا بينما تطل ثلاث مجموعات من العيون من الظلام فى الداخل.

رجل يلتقط صورة لبانسكى
رجل يلتقط صورة لبانسكى
 
يقومون بتفكيك الرسمة
يقومون بتفكيك الرسمة

كان هذا آخر عمل فنى يتناول موضوع الحيوانات للفنان، والذى عُرض على مدى تسعة أيام متتالية فى أنحاء لندن، وهو أحدث عمل فنى يختفى عن الأنظار، وقد أثارت أعمال الفنان المعروف بتصريحاته السياسية جدالاً واسع النطاق على الإنترنت.

وقالت حديقة الحيوانات إن جداريتها أثارت محادثات مثيرة للتفكير بين أشخاص تتراوح أعمارهم من 5 سنوات إلى هواة بانكسي، واقترح البعض أنها كانت مسرحية على فن حرب العصابات أو تعليقًا على دور حدائق الحيوان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة