البنتاجون: على الأوكرانيين الدفاع عن بلادهم بأنفسهم

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 07:00 ص
البنتاجون: على الأوكرانيين الدفاع عن بلادهم بأنفسهم أوكرانيا - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر على انتقادات السلطات الأوكرانية للولايات المتحدة، قائلا إنه لا ينبغي ألا يكون لدى كييف أي شك بشأن المساعدة العسكرية الأمريكية.

وقال رايدر في مؤتمر صحفي جديد للصحفيين: "لن أعلق على بيان زيلينسكي. سأدع تعليقاته تتحدث عن نفسها. ومرة أخرى، لا ينبغي أن يكون هناك شك في أن الولايات المتحدة تدعم أوكرانيا".

وأضاف: "على الرغم من أنه ستكون هناك تغييرات مختلفة في ساحة المعركة حيث كنا نراقب الصراع لمدة عامين ونصف، إلا أننا لا نزال نركز على هدفنا النهائي وهو تمكينهم من الدفاع عن سيادتهم، وتوفير الوسائل اللازمة لتلبية الاحتياجات الفورية في ساحة المعركة وللدفاع على المدى الطويل، وهذا ما سنركز عليه".

وأكد أنه في نهاية المطاف "يجب على الأوكرانيين الدفاع عن بلادهم بأنفسهم"، وستواصل واشنطن التواصل معهم بشأن احتياجاتهم.

وأعلن البنتاغون في وقت سابق أن القيمة الإجمالية للمساعدات العسكرية لأوكرانيا من الولايات المتحدة خلال فترة رئاسة جو بايدن للولايات المتحدة تجاوزت 56.2 مليار دولار.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة