زى النهارده.. وفاة الغانى جونيور أجوجو مهاجم الزمالك الأسبق في لندن

الخميس، 22 أغسطس 2024 06:00 ص
زى النهارده.. وفاة الغانى جونيور أجوجو مهاجم الزمالك الأسبق في لندن أجوجو
كتب عمر أنور - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مثل هذا اليوم 22 أغسطس 2019، توفي الدولي الغاني السابق جونيور أجوجو مهاجم الزمالك الأسبق، بعد تدهور صحته إثر تعرضه لجلطة في المخ الذى عانى منها في 2015.

وكشفت صحيفة "غانا سوكر نت" عن وفاة اللاعب قائلة: إن أجوجو توفى في سن الـ40 في العاصمة الإنجليزية لندن حيث كان يعاني اللاعب من المرض منذ عام 2015".

مسيرته مع الزمالك

جاء أجوجو إلى الزمالك بضجة كبيرة، على رأس مجموعة من الصفقات اللامعة التي عولت عليها الإدارة والجماهير البيضاء لانتشال النادي من سنوات عجاف ابتعد فيها الفريق عن البطولات.

وانضم أجوجو للفريق الأبيض في صيف 2008 رفقة أسماء على غرار هاني سعيد، والقائد أيمن عبدالعزيز وغيرهم، بينما صاحب مشهد قدومه هالة إعلامية كبيرة على وقع المقابل المالي الضخم الذي انتقل به من نوتنجهام فورست الإنجليزي، إلى الفريق، وهو ما كان يعادل نحو 40 مليون جنيه مصرى.

فور وصول المهاجم الغانى لاحقته الشائعات فوقع تحت ضغط كبير لإثبات قدراته وتحقيق آمال جمهور الزمالك الذى تغنى بصفقته طويلا، لكن مشواره مع الأبيض انتهى فجأة كما بدأ.

تلخصت مسيرة أجوجو فى 16 مباراة، حمل فيها القميص الأبيض الشهير فى دورى أبطال أفريقيا، والدورى المصرى، إلى جانب مباراة السوبر المصرى.
وسجل اللاعب الغانى فى تلك المباريات 4 أهداف، بواقع 3 أهداف فى الدورى المحلى، إلى جانب هدف وحيد فى دورى أبطال أفريقيا.

ولعب أجوجو 27 مباراة دولية بقميص المنتخب الغاني استطاع من خلالها أن يسجل 27 هدفًا، وقاد منتخب بلاده للحصول على المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية نسخة 2008 والتي استضافتها بلاده، حيث سجل هدفًا أمام منتخب كوت ديفوار في مباراة انتهت نتيجتها (4-2) لصالح "البلاك ستارز" ضمن لقاء تحديد المركز الثالث والرابع.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة