الاتحاد الأوروبى يقدم 500 مليون يورو لمساعدة الشركات ورواد الأعمال فى أوكرانيا

الجمعة، 23 أغسطس 2024 09:39 م
الاتحاد الأوروبى يقدم 500 مليون يورو لمساعدة الشركات ورواد الأعمال فى أوكرانيا الاتحاد الأوروبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم الاتحاد الأوروبى دفعة جديدة من المنح فى إطار برنامج "إى يوم فور بيزنس" أو EU4Business للشركات الصغيرة ورواد الأعمال فى أوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو؛ لتمويل إجمالى 100 مشروع بتمويل جزئى من الحكومة الألمانية.


وذكرت دائرة العمل الخارجى التابعة للاتحاد الأوروبى - فى بيان صحفى اليوم /الجمعة/ - أن رواد الأعمال الصغيرة فى المناطق الأكثر تضررًا فى أوكرانيا سيتمكنون من تلقى دعم مالى يصل إلى 5000 يورو لاجمالى 100 منحة لتنفيذ تدابير لاستعادة أنشطتهم التجارية من خلال بنكين معتمدين هما Oschadbank و PrivatBank.


وتعليقا على ذلك، قال هنريك هويتفيلدت، رئيس قسم المالية العامة ودعم الأعمال والسياسات الاجتماعية فى وفد الاتحاد الأوروبى إلى أوكرانيا:" نظل ملتزمين بمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الأوكرانية فى مكافحة عواقب الحرب والعودة إلى النمو وتوسيع السوق وشراكات التجارة والأعمال الأكبر، خاصة مع الاتحاد الأوروبي. حتى الآن، صرف برنامج EU4Business الخاص بنا حوالى 7.5 مليون يورو لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الأوكرانية على البقاء والتعامل مع الصدمات الناجمة عن الحرب وانقطاع العمليات التجارية".


وأضاف:"لقد قمنا بتعديل شروط المنح لتتماشى مع أهداف برامج الحكومة، مثل eRobota، ونستمر فى العمل بالتآزر مع هذه المبادرات لتحقيق تأثير أكبر ونتيجة اقتصادية".


وبحسب البيان، تلقى 779 رائد أعمال من جميع أنحاء أوكرانيا "باستثناء الأراضى المحتلة مؤقتًا" دعمًا بلغ إجماليه حوالى 120 مليون هريفنيا أوكرانية وقد تم منح غالبية المنح لرواد الأعمال الأفراد، مع امتلاك أكثر من نصف هذه المشاريع الصغيرة وإدارتها من قبل النساء.


بدوره، ذكر أندريه جابون، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الأعمال فى أوكرانيا:" لقد تم تقديم الدعم المالى فى إطار برنامج المنح الصغيرة فى المقام الأول لرواد الأعمال من المناطق الأكثر تضررًا من الحرب، حيث أن المناطق الخمس الأولى من حيث عدد المنح الممنوحة هى سومى وتشرنيجوف وكييف وخاركوف وميكولايف".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة