حبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواطنين بالإكراه فى القاهرة

الجمعة، 23 أغسطس 2024 02:14 م
حبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواطنين بالإكراه فى القاهرة حبس-أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، بحبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة باستعجال التحريات فى الواقعة.

ونجحت الداخلية في ضبط عناصر تشكيل عصابى يحملون جنسية إحدى الدول تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقة المواطنين بالقاهرة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة، من أحد الأشخاص بأنه عقب صرفه مبلغ مالى "مليون جنيه قيمة رواتب عاملين بالشركة محل عمله " من أحد البنوك بمحل البلاغ ووضعها داخل سيارته، وبعد تحركه بالسيارة فوجئ بوجود ثقب بأحد الإطارات فقام بالتوقف لإستبيان الأمر، فقام شخص مجهول بسرقة الحقيبة بأسلوب المغافلة.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة ( 3 أشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول" )، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "التتبع من أمام البنوك" وقيامهم بإتلاف إطار السيارة الخاصة بالمجنى عليه، واستئجارهم السيارة المستخدمة فى الواقعة من أحد معارض السيارات كائن بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة باستخدام جواز سفر "مزور"، كما أضافوا بقيامهم بشراء عدد 8 خطوط هواتف محمولة من أحد الأشخاص قبل ارتكاب الواقعة.

وعقب انتهائهم من ارتكاب الواقعة قاموا بتحويل جزء من المبلغ المالى المستولى عليه "عملة محلية" إلى "عملة أجنبية" من ذات الشخص.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديده وضبطه (صاحب محل خدمات المحمول – كائن بدائرة قسم شرطة المرج) وعٌُثر بحوزته على مبلغ مالى عملات محلية – مبلغ مالى بالمحافظ الإلكترونية – هاتف محمول يحوى محافظ إلكترونية)، وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمين، وأقر بأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزته من متحصلات الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة للقانون، وتحصله على المبالغ المالية من العملة الأجنبية من (شقيقه مقيم بالخارج).

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة