لأول مرة منذ 650 عامًا.. إعادة افتتاح كنيستين قديمتين دمرهما الطاعون ببريطانيا

الجمعة، 23 أغسطس 2024 01:00 م
لأول مرة منذ 650 عامًا.. إعادة افتتاح كنيستين قديمتين دمرهما الطاعون ببريطانيا واحدة من الكنائس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعيد افتتاح كنيستين شقيقتين قديمتين في كينت بإنجلترا في وقت واحد، مما يمثل حدثًا تاريخيًا لكل من السكان المحليين والزوار، لأول مرة منذ أكثر من 650 عامًا.

تعرضت الكنيستان، دود وبادلزورث، التى تبعدان عن بعضهما البعض بمقدار 1.5 ميل (2.4 كيلومتر) ، للدمار بسبب الطاعون الأسود في منتصف القرن الرابع عشر، وتم إعادة هذه المواقع المقدسة خلال شهر أغسطس الجارى، بعد قرون من الهجر، فى تذكير مؤثر بماضيهما المشترك وأهميتهما في التاريخ المحلي.

Two-Ancient-Churches

تقع كنيستا دود وبادلزورث في منطقة نورث داونز المتموجة في كينت، وكانتا في يوم من الأيام مركزين نابضين بالحياة المجتمعية في العصور الوسطى، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

وقد بُنيت هاتان الكنيستان في عام 1100 ميلادي تقريبًا، في عهد ويليام الفاتح، وكانتا من عجائب العمارة في عصرهما،وقد بُنيت كلتاهما تحت رعاية غوندولف، أسقف روتشستر، وهو شخصية ذات أهمية تاريخية كبيرة ولعب أيضًا دورًا في بناء معالم شهيرة مثل البرج الأبيض في برج لندن.

كانت كنيسة دود، وهي الكنيسة الأصغر من بين الكنيستين، وتقع بجوار دائرة حجرية وثنية، تخدم قرية مزدهرة حتى ضربها الطاعون الأسود في عام 1359، أدى الطاعون المميت إلى تدمير سكان دود، مما أدى إلى ترك الكنيسة والقرية المحيطة بها مهجورة،  وقد لقوا السكان حتفهم، بينما ظلت الكنيسة نفسها دون مساس وصامتة لقرون.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة