"ألواح الزينجو".. وسيلة أهالى غزة فى ترميم أجزاء من منازلهم المدمرة

السبت، 24 أغسطس 2024 05:37 م
"ألواح الزينجو".. وسيلة أهالى غزة فى ترميم أجزاء من منازلهم المدمرة غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف دياب الجرو رئيس بلدية دير البلح، طريقة إعادة بعض الأهالى في قطاع غزة ترميم أجزاء من منازلهم المدمرة بفعل العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشيرا إلى أن هناك فلسطينيين يرممون أجزاء من منازلهم المهدمة وذلك لعدم وجود أماكن لإقامة عائلاتهم.

وأضاف رئيس بلدية دير البلح في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الترميم يتم بأقل الإمكانيات وأقل ما يتوافر من مواد، حيث إن هناك بعض الطوب الموجود ما زال متواجد في بعض معامل الطوب في غزة وكذلك مادة الأسمنت ما زالت موجودة ولكن أسعارها مرتفعة للغاية بالنسبة للأهالى ولكن الأمر يكون أقل تكلفة من بحثهم عن مكان يعيشون فيه.


وأشار إلى أن الأهالى في غزة يبحثون عن ألواح الزينجو أو الخشب أو الشوادر أو غيرها من الإمكانيات البسيطة التي قد تتوافر في غزة بحكم الظروف، ويحاولون يوجدون مساحة من منزلهم المهدم وينظفوه ويعيدون ترتيبه وبناء جدار أو شيء معين بألواح الزينجو أو الخشب أو الشوارد أو غيرها من المواد التي تتوافر في القطاع.


وبشأن طبيعة الترميم، أكد دياب الجرو، أنه ليس بناء مبنى بالكامل أو قواعد وأعمدة أسمنتية ولكن الترميم المقصود ترميم بسيط عبر جدار أو جدارين أو عمود مسلح معين، حيث إن الأهالي في غزة أن هذا الأمر أفضل من أن يبحثون عن مكان يعيشون فيه أو خيمة بل يذهبون إلى بيوتهم المدمرة لتصلحيها إذا كان به جزء قائم لتعيش فيه .

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة