فى ظل نجاة معظم أفراده.. إندبندنت: تحقيقات يخت صقلية تركز على الطاقم

الأحد، 25 أغسطس 2024 02:18 م
فى ظل نجاة معظم أفراده.. إندبندنت: تحقيقات يخت صقلية تركز على الطاقم مايك لينش
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية، إنه تم البدء فى تحقيق قتل غير عمد بشأن وفيات حادث غرق يخت الملياردير البريطاني مايك لينش على ساحل جزيرة صقلية، والذى أسفر عن مصرع الملياردير وستة آخرين.

وقال المدعى العام الإيطالى أمبروجيو كارتوسيو، من بلدة تيرمينى إميرس، إن مكتبه قد فتح تحقيقا مبدئيا فى حادث قتل غير عمد وغرق السفينة بسبب الإهمال، ولم يتم تحديد أي مشتبه بهم حتى الآن.

وخلال مؤتمر صحفى، سئل المدعون عن مسئوليات طاقم اليخت فى ظل حقيقة نجاتهم جميعا باستثناء واحد، وقال المدعون إنهم يركزون على هذا الجانب بالتحديد من القضية، وأشاروا إلى أنهم يريدون معرفة مقدار ما عرفوه، وإلى أى مدى تم تحذير جميع الركاب.

رغم العثور على جثامين المفقودين السبعة فى عملية البحث التي استمرت منذ يوم الاثنين الماضى بعد غرق يخت فاخر قبالة ساحل صقلية فى إيطاليا، لا تزال هناك الكثير من التساؤلات التي لم تتم الإجابة عليها بعد لاسيما بعد العثور على جثمان قطب التكنولوجيا البريطاني مايك لينش، المعروف بلقب بيل جيتس بريطانيا وابنته صاحبة الـ18 عاما.

وأوضحت صحيفة الجارديان البريطانية، أنه تم العثور على 6 جثث تم انتشالها من الحطام في كبائن على الجانب الأيسر من اليخت، وفقًا لرئيس خدمة الإطفاء في باليرمو، ثم عثر على جثمان هانا، ابنة قطب التكنولوجيا الجمعة.

وقال جيرولامو بينتيفوليو، إن الجزء الخلفي من السفينة غرق قبل أن ينقلب كل شيء على جانبه الأيمن، مضيفا: "من الواضح أن اليخت انحرف إلى اليمين وأن الأشخاص حاولوا الذهاب إلى الجانب الآخر ثم لجأوا إلى كبائنهم".

وأضاف: "لقد عثرنا على أربع أو خمس جثث في الكابينة على اليسار وكان هناك جثة أخرى في الكابينة الثالثة على اليسار أيضًا، ومن الواضح أنهم كانوا في الجزء العلوي من الحطام."

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة