دراسة تكشف إجراء عمليات التجميل منذ 4800 عام فى تايوان

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 09:00 ص
دراسة تكشف إجراء عمليات التجميل منذ 4800 عام فى تايوان استئصال الأسنان فى تايوان منذ 4800 عام
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت دراسة نشرت فى مجلة الأبحاث الأثرية فى آسيا أن ممارسة استئصال الأسنان، أو الخلع المتعمد للأسنان السليمة، بدأ في تايوان منذ حوالي 4800 عام، بهدف التجميل أو للدلالة على هوية المجموعة، أو الانتقال إلى مرحلة البلوغ، أو غير ذلك من الوظائف الثقافية، وفقا لما نشره موقع مجلة cosmosmagazine.

وقال يوى تشانغ وهسياو تشون هونغ من الجامعة الوطنية الأسترالية ومؤلف الدراسة، إنه تم إجراء مراجعة لممارسة استئصال الأسنان، أو الإزالة المتعمدة للأسنان السليمة، في تايوان من العصر الحجري الحديث وحتى العصر الحديث، جاءت البقايا الهيكلية في الدراسة من أكثر من 250 موقعًا أثريًا في تايوان.

وبحسب الدراسة تشمل السجلات التاريخية للممارسة الأوصاف التي قدمها علماء صينيون في عام 220 بعد الميلاد، والمجلات الهولندية من القرن السابع عشر، والسجلات التي احتفظ بها الحكام اليابانيون في القرن العشرين.

وحدد الباحثون أن الممارسة بدأت في تايوان منذ حوالي 4800 عام، عندما أصبح الصيادون وجامعو الثمار مجتمعات زراعية مستقرة في هذا الوقت، تشير الدراسة إلى أن استئصال الأسنان كان يُجرى على الرجال والنساء بأعداد متساوية، وتم إزالة الأسنان العلوية، عادةً القواطع أو الأنياب.

منذ حوالي 1900 عام، تحولت الممارسة وأصبحت أكثر شيوعًا بين النساء، يشير تحليل الأدلة الإثنوغرافية إلى أن الدافع الأول لإزالة الأسنان والأكثر ذكرًا هو التجميل، الناشئ عن الرغبة في تمييز الذات عن ملامح وجه الحيوانات، فضلاً عن تعزيز الجاذبية الشخصية، وخاصة للجنس الآخر، وفقا للدراسة.

كما يسلطون الضوء على أسباب عملية بما في ذلك منع سوء الأسنان والألم أثناء الوشم ومساعدة الأشخاص على تناول الأدوية أو الطعام عند معاناتهم من تشنج الفك ،ومن الدوافع الأخرى الاختبارات أو تخليد ذكرى الشجاعة، والإشارة إلى الانتقال إلى مرحلة البلوغ أو التمييز بين أفراد القبيلة.

استئصال الأسنان فى تايوان منذ 4800 عام
استئصال الأسنان فى تايوان منذ 4800 عام

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة