روسيا تحظر 92 مواطنا أمريكيا من دخول البلاد ردا على عقوبات واشنطن

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 08:05 م
روسيا تحظر 92 مواطنا أمريكيا من دخول البلاد ردا على عقوبات واشنطن لافروف
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الروسية حظر 92 مواطنا أمريكيا من دخول الأراضى الروسية بشكل دائم ردا على المسار المعادى لموسكو الذى تنتهجه إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن، بحسب "روسيا اليوم".

وقالت الوزارة فى بيان لها : "ردا على المسار المعادى لروسيا الاتحادية الذى تنتهجه إدارة جو بايدن بهدف معلن هو (إلحاق هزيمة استراتيجية بموسكو)، والذى كان الجزء المكون له هو العقوبات ضد السياسيين الروس وممثلى مجتمع الأعمال والشخصيات العلمية والثقافية والصحفيين والهياكل الإعلامية الروسية، تم حظر الدخول إلى روسيا الاتحادية بشكل دائم لـ 92 مواطنا أمريكيا".

وبحسب الوزارة تشمل قائمة حظر الدخول، على وجه الخصوص، العديد من العاملين فى صحف "وول ستريت جورنال" وو"اشنطن بوست" و"نيويورك تايمز".

وأكدت الوزارة أن "توسيع قائمة الحظر للمتورطين بشكل مباشر فى الأنشطة المعادية لروسيا ستستمر بكل عزم وثبات ردا على جنون العقوبات المفروضة من قبل النخبة الحاكمة فى الولايات المتحدة".

يذكر أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى وحلفاءهما فرضوا عقوبات على روسيا على خلفية عمليتها العسكرية فى أوكرانيا التى انطلقت فى عام 2022. واستهدفت العقوبات الغربية القطاع المالى الروسى والبنوك، إلى جانب قطاعات أخرى من الاقتصاد.

وفى وقت سابق، قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن العقوبات الغربية المفروضة على روسيا لم ينجم عنها عقبات لا يمكن لروسيا التغلب عليها، وأعرب عن أمله فى أن يستمر الحال على هذا المنوال فى المستقبل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة