القصة الكاملة لتمثال براد الشاى من وضعه بميدان بأسوان وحتى قرار إزالته

الخميس، 29 أغسطس 2024 02:00 م
القصة الكاملة لتمثال براد الشاى من وضعه بميدان بأسوان وحتى قرار إزالته تمثال براد الشاى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار وجود تمثال مصنوع على شكل براد شاى يصب الحليب فى كوب، بمدخل مدينة أسوان، الجدل بين أهل أسوان ممن شاهدوا الفكرة والتقطوا صوراً عندها وبين رواد التواصل الاجتماعى الذين تداولوا الصورة على أنه عبث فنى.

 
تمثال براد الشاي
تمثال براد الشاي

ومن جانبا تواصلنا مع المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى،  وقال إن تمثال براد الشاي الموجود عند مدخل محافظة أسوان الجديدة، والذى أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى، لم يتم عرضه على لجنة خاصة بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء لعرضه في ساحة الميدان من عدمه.

كما أوضح محمد أبو سعدة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن  الجهاز القومى للتنسيق الحضارى سوف يرسل لجنة لمعاينة التمثال الموجودة في ساحة الميدان تمهيدًا لإصدار قرار عقب معايتنه.

وأشار محمد أبو سعدة،  إلى أن الجهاز القومى للتنسيق الحضارى،  أرسل لجنة لمعاينة تمثال براد الشاى الموجودة في ساحة الميدان عند محافظة أسوان الجديدة، وعقب المعاينة تم التواصل مع رئيس المدينة من أجل إزالة تمثال براد الشاى وفقا لقرار اللجنة.

وفي وقتٍ سابقٍ، رصد "اليوم السابع" آراء المواطنين حول هذا التمثال الجديد المصنوع من الحجر، بجوار بوابة مدخل مدينة أسوان الجديدة، والذى تم تصميمه عبارة عن "براد شاى" مدهون باللون البنى ومصمم على أنه محمول على الهواء ومائل لصب سائل أبيض "حليب" فى كوب.

واعتبر البعض أن التمثال نوع من العبث الفنى باعتبار أن منفذيه غير متخصصين فى هذا النوع من الفن التشكيلى ويضاف إلى التماثيل التى شوهت ميادين مصر، خاصة فى تنسيق الألوان والأحجام واختيار الفكرة نفسها، لأن هناك العديد من الأفكار التى يمكن تنفيذها أفضل من ذلك "على حد قولهم".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة