سامى عبد العزيز: توصيات الأعلى للإعلام عظيمة ويبقى التنفيذ

الخميس، 29 أغسطس 2024 11:15 م
سامى عبد العزيز: توصيات الأعلى للإعلام عظيمة ويبقى التنفيذ سامى عبد العزيز
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور سامى عبد العزيز، عميد كلية الإعلام الأسبق، بمبادرة "التنظيم الذاتي للإعلام"، والتي ناقشت النشاط الإعلاني والبرامج الرياضية والبرامج الحوارية، ذلك بحضور الكاتب الصحفي صالح الصالحي، وكيل المجلس، والمستشار ياسر المعبدي، أمين عام المجلس، والخبير الإعلامي الدكتور ياسر عبد العزيز، وعدد من أعضاء المجلس والمتخصصين في مجال الإعلام وأساتذة الجامعات وقيادات العمل الإعلامي في مصر.

وقال سامي عبد العزيز عن توصيات الأعلى للإعلام: "هذه التوصيات كلها عظيمة ولكن يبقى التنفيذ، ده كان مطلبى من 2015، أن يكون لدينا مؤسسة بشراكة مع مركز تدريب عالمي ناخد منه فن الصناعة التدريبية، وأنا أرى أن هذا المطلب هو المنقذ الوحيد إن أردت أن تطور الأداء الإعلامي".

وتابع: "القنوات الإخبارية ثم قنوات الأطفال ثم الكوميدية، برامج الأطفال محتاجة إعداد من تخصصات علمية تربوية ثقافية نفسية، وإنتاج يتناسب مع طبيعة هذا الجيل الجديد الذى أصبح يشاهد وهو في السادسة من عمره على الموبايل، فنحن نحتاج فريق إعداد خاص لهذا الأمر".

وأضاف عبد العزيز: "بخصوص الإعلانات، في كل بلاد العالم هناك حدود زمنية للفواصل الإعلانية، بحيث لا تطغى على المحتوى الإعلامي الذى يتم تقديمه، لأن أوقات المشاهد بيضطر يقلب القناة لأن حتى بقى في تشابه في الإعلانات يعنى مفيش تنوع في الإعلانات، وإنك تحب تشوفه مرتين، لإن الإبداع في الإعلان للأسف محتاج تنافسية".

وعن الإعلام الرياضي قال سامي عبد العزيز: "المستوى التعليمي والتأهيلي أبعد ما يكون عما ينبغى أن يكون، وللأسف الشديد بعض مقدمى البرامج الرياضية مظهرهم وذوقهم في ملابسهم لا علاقة له لا بالإعلام بصفة عامة ولا الإعلام الرياضي بصفة خاصة".

واختتم حديثه: "أنا بقالى 50 سنة بدرس إعلام وأقسم بأنى عندما يتم دعوتى لبرنامج بذاكر له كأنى طالب في الجامعة، والشعار بتاعى هو (الاحتراف هو الذى يصنع الاختلاف)".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة