أزمة المناخ تطل على فعاليات أولمبياد باريس.. هكذا سعت فرنسا لتخفيف آثارها

السبت، 03 أغسطس 2024 10:28 ص
أزمة المناخ تطل على فعاليات أولمبياد باريس.. هكذا سعت فرنسا لتخفيف آثارها أولمبياد باريس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلت أزمة التغيرات المناخية برأسها على أولمبياد باريس، بعدما اشتكى عدد من الرياضيين المشاركين في البطولة من الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة في العاصمة الفرنسية، وهو ما دفع باريس لابتكار طرق لمحاولة مواجهة تلك الأزمة.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية، دراسة تحليلية تؤكد أن قبة الحرارة التي تسببت في ارتفاع درجات الحرارة في أوروبا الغربية وشمال أفريقيا، وأحرقت الرياضيين والمتفرجين في الألعاب الأولمبية في باريس، ما كانت لتكون ممكنة لولا الاحتباس الحراري الناجم عن أنشطة الإنسان.

وأوضح عدد من العلماء الغربيين، أن أزمة المناخ الناجمة عن الوقود الأحفوري أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة بمقدار 2.5 إلى 3.3 درجة مئوية، موضحين أن مثل هذا الحدث لم يكن ليحدث في العالم قبل الانحباس الحراري العالمي، لكن من المتوقع الآن أن يحدث مرة كل عقد من الزمان.

الأولمبياد
الأولمبياد

وحذر العلماء من أن استمرار انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المسببة للاحتباس الحراري من شأنه أن يزيد من تكرار وقوع مثل هذه الأحداث، ويأتي هذا في الوقت الذي عانى فيه العديد من الرياضيين من الحرارة، بما في ذلك نجمة الجمباز سيمون بايلز، حيث وصفها أحد لاعبي التنس بأنها مجنونة.

ومن بين الإجراءات المتبعة لتخفيف أثار ارتفاع درجات الحرارة على اللاعبين والمتفرجين، ارتدى المتسابقون في رياضة الإبحار سترات ثلجية للحفاظ على البرودة، كما تم رش المشجعين الذين يشاهدون الكرة الطائرة الشاطئية بالقرب من برج إيفل بالخراطيم، بينما تم إنشاء نوافير ضبابية في أماكن التزلج على الألواح وغيرها، إضافة إلى توزيع ملايين الزجاجات من المياه في محطات القطار والمترو.

وأشار تقرير الصحيفة البريطانية، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة قد يتسبب في وفاة المزيد من الناس في سن مبكرة في مختلف أنحاء المنطقة، ولكن تجميع البيانات المطلوبة، حيثما وجدت، يستغرق وقتا طويلا، ومن المعروف الآن أن الحرارة الشديدة في صيف أوروبا عام 2022 أدت إلى وفاة 61 ألف شخص في سن مبكرة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة