كامالا هاريس تضمن ترشيح الديمقراطيين للمنافسة فى انتخابات 2024.. نائبة الرئيس تؤمن أصوات المندوبين.. ودعوات للالتفاف حولها قبل مؤتمر الحزب لضمان هزيمة ترامب.. ومرشح الجمهوريين يتعهد بإطلاق العنان للجحيم ضدها

السبت، 03 أغسطس 2024 03:06 م
كامالا هاريس تضمن ترشيح الديمقراطيين للمنافسة فى انتخابات 2024.. نائبة الرئيس تؤمن أصوات المندوبين.. ودعوات للالتفاف حولها قبل مؤتمر الحزب لضمان هزيمة ترامب.. ومرشح الجمهوريين يتعهد بإطلاق العنان للجحيم ضدها كامالا هاريس ودونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية 2024، يسعى الديمقراطيون جاهدون للالتفاف حول مرشحتهم الجديدة كامالا هاريس لمنافسة مرشح الجمهوريين، دونالد ترامب فى نوفمبر. وقبل مؤتمر الحزب الديمقراطى الذى ينعقد فى الفترة من 19-22 أغسطس الجارى، تمكنت نائبة الرئيس من ضمان ترشيح الحزب بعدما أمنت أصوات كافية من المندوبين مما يجعلها أول امرأة سوداء وشخص من أصل جنوب آسيوي يقود بطاقة حزب رئيسي للمنافسة فى الانتخابات الأمريكية.

وأعلن جيمي هاريسون، رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية، أن نائبة الرئيس حصلت على أغلبية أصوات المندوبين لتصبح مرشحة الحزب، ولكن ترشيحها لن يكون رسميًا حتى يوم الاثنين، نهاية التصويت الافتراضي.

وكانت هاريس المرشحة الوحيدة في اقتراع إلكتروني مدته خمسة أيام، بعد أن وقع 4000 من مندوبي الحزب الديمقراطي على عرائض تدعم ترشحها. وسيتم ترشيحها رسميا في مؤتمر الحزب.

وقالت هاريس خلال اجتماع عبر الإنترنت لمؤيديها تم بثه مباشرة: "يشرفني أن أكون المرشحة الديمقراطية المفترضة".

واعتبرت صحيفة الجارديان البريطانية إن صعودها من منصب نائب الرئيس إلى مرشحة الحزب يتوج أسابيع متقلبة في السياسة الأمريكية التي شهدت إنهاء محاولة المرشح المفترض للحزب، جو بايدن، لإعادة انتخابه بعد أداء كارثي في المناظرة مع خصه ترامب، مما أشعل عاصفة من الدعوات من الديمقراطيين المنتخبين والمانحين والناشطين للتنحي.

وقال هاريسون في بيان: "بدعم من أكثر من 50% من جميع المندوبين بعد يوم واحد فقط من التصويت، تتمتع نائبة الرئيس هاريس بدعم ساحق من الحزب الديمقراطي وستقودنا متحدين في مهمتنا لهزيمة دونالد ترامب في نوفمبر".

وأضاف "لكنني أريد أن أكون واضحًا - لا يزال هناك وقت للمندوبين للإدلاء بأصواتهم. أشجع كل مندوب في جميع أنحاء البلاد على استغلال هذه اللحظة والإدلاء بأصواتهم حتى نتوجه إلى مؤتمرنا في شيكاجو بإظهار القوة كحزب ديمقراطي موحد".

في مكالمة الفيديو، قال هاريسون إن السرعة التي التف بها الحزب حول هاريس كانت "غير مسبوقة" وتعهد بأن "يتجمع الحزب حول نائبة الرئيس كامالا هاريس ويظهر قوة حزبنا" في مؤتمر الحزب في شيكاجو فى 19 أغسطس الجارى.

ومن ناحية أخرى، تعهد الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب بـ"إطلاق العنان للجحيم" في تجمع حاشد له السبت (صباح الأحد بتوقيت القاهرة) في أتلانتا، مستهدفًا خصمه الجديد، هاريس، بعد أيام فقط من تجمع الآلاف من أجلها في جورجيا.

وبدأت رسالة البريد الإلكتروني التي أرسلتها حملة ترامب الجمعة: "سنطلق العنان للجحيم.. ستتحقق أسوأ كوابيس كامالا الملتوية".

وحضر الفاعلية الانتخابية زميله فى الترشح على منصب النائب،  السناتور جيه دي فانس.

وقال الرئيس السابق قبل كلمته أمام الحشود إنه يخطط للصعود على المسرح في " أتلانتا الزرقاء (أي التي تصوت عادة للديمقراطيين)" حيث يستقبله الآلاف من "الوطنيين المؤيدين لحركة "لنجعل أمريكا عظيمة مجددا"، وعندما يفعل ذلك، لن تتمكن هاريس من الاختباء من حقيقة أن الجمهوريين "يقومون بكسب الكثير من الأرض فى كل مدينة أغفلتها أجندتها الليبرالية الخطيرة".

وأوضحت الصحيفة أن هاريس حشدت الثلاثاء الماضى حشدًا متحمسًا في الولاية المتأرجحة الحاسمة، مستفيدة من الإثارة التي تولدت منذ بداية حملتها.

وأشارت إلى أهمية جورجيا في الانتخابات الأخيرة والانتخابات المقبلة، قائلة إن "الطريق إلى البيت الأبيض يمر عبر هذه الولاية، وقد ساعدتمونا جميعًا في الفوز في عام 2020، وسنفعل ذلك مرة أخرى في عام 2024".

وصعد مغنيا راب أسودان مشهوران، كوافو وميجان ذي ستاليون، على المسرح قبل هاريس وحثا الجمهور على التصويت لنائبة الرئيس الديمقراطية في نوفمبر.

خلال تصريحاتها، استهدفت هاريس ترامب بشكل مباشر بشأن قضايا مثل أمن الحدود. في رسالته الإلكترونية، ألمح الرئيس السابق إلى أنه سينتقد هاريس بسبب دورها في سياسة الهجرة لإدارة بايدن.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة