"الأفراح والأحزان".. شعار مباراة الأهلى والمقاولون فى الدوري الليلة

الأحد، 04 أغسطس 2024 01:00 م
"الأفراح والأحزان".. شعار مباراة الأهلى والمقاولون فى الدوري الليلة فريق الأهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة مساء اليوم، الأحد، لمتابعة اللقاء الذى يجمع الاهلى مع المقاولون العرب باستاد القاهرة الدولى، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

 

سيناريوهات تتويج الأهلي بالدوري 

ويتوج الأهلي باللقب المحلي في مباراة المقاولون العرب بعدة سيناريوهات، أولها الفوز على الذئاب مع تعثر بيراميدز، سواء بالتعادل أو الخسارة أمام زد 

وقتها سيرتفع رصيد الأهلي إلى 78 نقطة، ويتوقف رصيد بيراميدز عند 70 نقطة، أو يرتفع حال التعادل إلى 71 نقطة، ويتبقى أمام الفريق السماوي مباراتان فقط، وبالتالي لن يستطيع اللحاق بالأهلي.

أما السيناريو الثاني فيتمثل فى تعادل الأهلي مع المقاولون بجانب خسارة بيراميدز أمام زد، وفى هذه الحالة يحسم الفريق الأحمر أيضا لقب الدوري، لاتساع الفارق مع بيراميدز إلى 6 نقاط مع تفوق الأهلي بالمواجهات المباشرة (3-2 و1-0).

ويحتاج بيراميدز إلى معجزة للفوز باللقب، تتمثل فى انتصاره خلال مبارياته المتبقية ليصل إلى 79 نقطة، بجانب حصد الأهلي 3 نقاط بحد أقصى من 5 مباريات.

ويتبقى للأهلي، مباريات المقاولون العرب وسموحة وزد وإنبي ومودرن سبورت، بينما يتبقى لبيراميدز، مواجهات زد والداخلية وطلائع الجيش.

 

المقاولون يخشى إعلان الهبوط لدوري المحترفين 

وفي المقابل، يرفع عماد النحاس المدير الفني للمقاولون العرب شعار لا بديل عن الفوز الليلة لضمان البقاء بين الكبار في دوري الأضواء والشهرة بالموسم المقبل، ففى حال الخسارة من الأهلى الليلة سيلعن هبوط ذئاب الجبل لدوري المحترفين بشكل رسمي برفقة فريق الداخلية قبل نهاية بطولة الدوري.

ويمتلك المقاولون العرب 25 نقطة في رصيده بالمركز الـ 17 بجدول الدوري، حيث خاض المقاولون 31 مباراة في المسابقة ويتبقى له 3 مواجهات فقط، أمام كل من، الأهلي، والجونة والإسماعيلي.
 
وفي حال فوز المقاولون العرب على الأهلي، سيبقي على آماله فى البقاء بالمسابقة في انتظار تعثر الفرق المتنافسة، بينما فى حال الهزيمة سيتأكد هبوط ذئاب الجبل رسمياً إلى القسم الثاني.
 
ويتوقف رصيد المقاولون العرب عند النقطة 25 في حال الهزيمة من الأهلي، وسيكون أمامه مباراتين فقط لرفع رصيده إلى 31 نقطة فى حال الفوز بهما، وهو نفس رصيد فريق فاركو صاحب الـ 31 نقطة فى جدول المسابقة، وفي حالة العودة لفرق الأهداف سيكون الأمر لصالح الفريق البرتقالي.
 
وكان المقاولون وفاركو قد تعادلا في مواجهتي الدوري بهدف لمثله، في مباراتي الذهاب والإياب، بينما يصب فارق الأهداف في مصلحة فاركو، حيث أحرز الفريق البرتقالي 32 هدفاً واستقبل 43، بينما سجل المقاولون العرب 31 هدفاً واستقبل 51.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة